اخر المستجدات تعلم كيف تتألق في مهنتك / الاستباقية في العمل ! العالم للإدارة الجزائر تتوج بثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة في كأس العالم لرياضة كمال الأجسام العالم للإدارة وفاة ستان لي مبدع عالم قصص مارفل المصورة عن 95 عاما العالم للإدارة “العالمية والإنسانية” لدى القديس أوغستين والأمير عبد القادر: لقاء “لتعميق النظر وتبليغ قيم العيش معا”       العالم للإدارة مخطط السلام الأممي “يحظى بقبول” أهم طرفين ليبيين العالم للإدارة

أربع هزائم متتالية واستقالة المدرب شريف الوزاني، شباب بلوزداد في “ظلام دامس”

بعد تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي، والتي دفعت بالمدرب سي الطاهر شريف الوزاني، إلى الاستقالة، يدخل فريق شباب بلوزداد في “ظلام دامس” وتتأزم وضعيته، سيما على مستوى ترتيب بطولة الرابطة الأولى “موبيليس” لكرة القدم، على الرغم من إمضاء إدارة النادي على عقد تمويل مع مجمع “مدار” قبل أيام لإنعاش الخزينة.

وجاءت الهزيمة الرابعة تواليا، على يد احد الفرق التي تعاني هي أيضا من تذبذب النتائج ويتعلق الأمر بمولودية وهران، بنتيجة (0-1) أمس السبت على ميدان 20 أوت 1955 بالعاصمة في لقاء أجري دون جمهور، الذي يعيش في غليان كبير بسبب الوضعية الحرجة التي بات يتخبط فيها النادي “الأحمر و الأبيض”.

ويرى رابع مدرب يستقيل من تشكيلة الشباب، شريف الوزاني، أن أربع سقطات متتابعة هي “القطرة التي أفاضت الكأس”، لكنها حسب البعض، عرّت الوضعة “البالية” التي يكابدها هذا النادي الذي لمع فيه نجم المرحوم حسان لالماس سنوات الستينيات والسبعينيات.

واعتبر الكثير من المتتبعين، خاصة من عشاق فريق “العقيبة”، أن رمي شريف الوزاني المنشفة دليل قاطع على تردي أوضاع النادي برمته ليس على مستوى النتائج فحسب بل وعلى مختلف الأصعدة.

وباتت “جدران” البيت “البلوزدادي” مصنفة في الخانة الحمراء بغظ النظر عن إسراع النادي الهاوي إلى سحب الثقة من الرئيس محمد بوحفص، كون النادي يملك أغلبية أسهم الشركة الرياضية، وكذا إلى الإبرام عقد “سبونسورينغ” مع المجمع العمومي “مدار” (الشركة الوطنية للتبغ والكبريت سابقا).

وعقب الانهزام أمام مولودية وهران، صرح المدرب السابق لاتحاد بلعباس “لا أستطيع مواصلة مهامي مع شباب بلوزداد وهذا آخر لقاء لي. أعتذر من الأنصار واللاعبين وأتمنى كل الخير للفريق في باقي المشوار. صحيح أنه من الصعب ترك الفريق في هذه الوضعية المعقدة، لكنني لم أستطع جلب الإضافة لذا يجب أن يقع التغيير”.

وبخصوص مستقبل الشباب بعد رحيله، كشف اللاعب الدولي السابق أنه فكر كذلك في مصلحة الفريق “يجب إعطاء نفس جديد لبلوزداد، فربما تتغير الأمور مع قدوم مدرب جديد قد يدعمه المسيرون ويتأقلم معه اللاعبون في سبيل حصد النتائج الإيجابية وتصحيح الوضعية”.

ويبدو ان هذه الاستقالة أماطت اللثام عن الوجه الخفي للازمة التي يتواجد فيها “الشباب زوج”، بما أنها كانت مسبوقة بتصريحات رئيس النادي الهاوي، كريم شتوف، لإحدى القنوات الخاصة يكشف من خلالها عن أن رئيس الشركة الرياضية، المسحوب منه الثقة، بوحفص، “لم يقدم الحصيلة المالية، ولا نعرف المبلغ الحقيقي لديون الفريق”.

أكثر من ذلك، كادت التشكيلة أن تكون على أعتاب “الطرد” من أحد الفنادق شهر سبتمبر الحالي، لولا تدخل أحد المسيرين من ناد آخر الذي تكفل بدفع المستحقات، ضف إلى ذلك، عدم تسديد أجور اللاعبين مما تسبب في تدهور الحالة النفسية لهم ما أثر بشكل مباشر على تردي النتائج.

وعلى عكس بقية الاندية ال15 في حظيرة الكبار، بدأ النادي موسمه الجديد بناقص ثلاث نقاط بسبب عدم دفع تكاليف حقوق الانخراط لدى الرابطة للموسم الكروي الجديد 2018-2019، فضلا عن عدم دفع تكاليف تأمين اللاعبين، لتقرر الرابطة انهزام شباب بلوزداد ب”الغياب” في لقائه من الجولة الأولى أمام جمعية عين مليلة (3-0).

وحضر في غرفة تغيير الملابس، سبعة لاعبين فقط من شباب بلوزداد الذين يمتلكون الإجازات رفقة المدرب سي الطاهر شريف الوزاني، ومساعده لطفي عمروش، كما أن مصالح بلدية بلوزداد لم تطبع التذاكر الخاصة بالمقابلة لعلمها بعدم إجرائها، مع تسجيل غياب تام لرئيس الشباب محمد بوحفص وباقي المسيرين، كلها كانت أسباب جرّت متوسط ميدان الخضر في الثمانينيات والتسعينيات إلى المغادرة.

وبعد ثماني جولات، يحوز الفريق على نقطتين فقط محتلا ذيل الترتيب، حيث لم يتذوق طعم الفوز منذ شهر كامل، تحديدا من الفاتح سبتمبر الحالي أمام الضيف دفاع تاجنانت (2-1) وبشق الأنفس.

ويعد شريف الوزاني المتوج بكأس الجزائر 2018 مع اتحاد بلعباس، رابع مدرب يغادر العارضة الفنية لشباب بلوزداد، بعد اليامين بوغرارة، عز الدين آيت جودي و توفيق روابح، الذين غادروا على التوالي  قبل انطلاق الموسم الكروي 2018-2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى