اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

ابنة صدام حسين إلى الواجهة.. والعراق يطالب بتسليمها

1280x960
طالبت الخارجية العراقية نظيرتها الأردنية بتسليم شخصيات عراقية موجودة في المملكة تتهمها حكومة بغداد بدعم الإرهاب وغسل الأموال، ومن ضمنها على ما يبدو رغد حسين ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام.
وقال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إن العراق طلب من الأردن التنسيق بشأن تسليم شخصيات مطلوبة للقضاء، وموجودة على الأراضي الأردنية، وفقا لبيان صدر عن الوزارة.
وأوضح الجعفري، خلال تسلـمه البراءة القنصلية لقنصل عام الأردن في أربيل هيثم صالح عليان، أن لهذه الشخصيات دورا في دعم الإرهاب وقضايا غسل الأموال.
في حين كشفت موقع “شفق نيوز” العراقي أن أبرز الشخصيات التي طالب بها العراق هي رغد صدام حسين، إلى جانب عدد من الشخصيات العراقية المعارضة للسلطات العراقية الحالية.
تجدر الإشارة إلى أن العراق طالب الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمان منذ العام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة التعامل مع هذه الطلبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى