اخر المستجدات تعلم كيف تتألق في مهنتك / الاستباقية في العمل ! العالم للإدارة الجزائر تتوج بثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة في كأس العالم لرياضة كمال الأجسام العالم للإدارة وفاة ستان لي مبدع عالم قصص مارفل المصورة عن 95 عاما العالم للإدارة “العالمية والإنسانية” لدى القديس أوغستين والأمير عبد القادر: لقاء “لتعميق النظر وتبليغ قيم العيش معا”       العالم للإدارة مخطط السلام الأممي “يحظى بقبول” أهم طرفين ليبيين العالم للإدارة

الإشادة بدور الجزائر في إقرار السلم في إفريقيا   

أشاد وزير الشؤون الخارجية النايجيري جيوفري أونيياما اليوم الاحد بالجزائر العاصمة بالدور “الهام جدا” الذي تلعبه الجزائر  في اقرار السلم و الامن في القارة الافريقية، مشيرا الى وساطتها في تسوية الازمة في مالي.

وصرح الوزير النايجيري خلال عقد أشغال الدورة الرابعة للجنة المشتركة  العليا للتعاون الجزائري-النايجيري، قائلا، “يجب تهنئة بلدنا الشقيق، الجزائر  على الدور الذي تلعبه في مجال السلم و الامن في افريقيا، لا سيما وساطتها في الازمة المالية”.

وأوضح رئيس الدبلوماسية النايجرية ان البلدين سيعملان، في اطار  الاتحاد الافريقي، على إعداد آليات من اجل “استقلالية أكبر” في تسوية النزاعات  في افريقيا، مضيفا ان رئيسي الدولتين الجزائري و النايجيري كانا يطمحان الى  “القضاء على كل النزاعات في القارة في افق 2020، وفقا لأجندة الاتحاد الافريقي  رقم 2063”.

وعلى الصعيد الاقتصادي، اوضح السيد جيوفري أونيياما، أن هناك ثلاثة مشاريع “هامة” يعمل البلدان عليها وهي الطريق العابر للصحراء و شبكة الالياف  البصرية و انبوب نقل الغاز، مؤكدا ان مستوى التعاون التجاري و الاقتصادي يمكن أن يكون في “أعلى مستوى”.

وقال “اننا نتقاسم نفس القيم و لدينا الطموح و الارادة في تعزيز التعاون على المستوى الثنائي و على الصعيد القاري من اجل سعادة شعبينا”.

ويتواجد وزير الشؤون الخارجية النايجيري في الجزائر بدعوة من وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، في اطار انعقاد الدورة الرابعة للجنة  المشتركة العليا للتعاون الجزائري-النايجيري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى