اخر المستجدات تعلم كيف تتألق في مهنتك / الاستباقية في العمل ! العالم للإدارة الجزائر تتوج بثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة في كأس العالم لرياضة كمال الأجسام العالم للإدارة وفاة ستان لي مبدع عالم قصص مارفل المصورة عن 95 عاما العالم للإدارة “العالمية والإنسانية” لدى القديس أوغستين والأمير عبد القادر: لقاء “لتعميق النظر وتبليغ قيم العيش معا”       العالم للإدارة مخطط السلام الأممي “يحظى بقبول” أهم طرفين ليبيين العالم للإدارة

البطولة الإفريقية للسباحة: الجزائر تحافظ على المركز الثالث بحصدها 13 ميدالية 

أضاف العنصر النسوي ميداليتين للمنتخب الجزائري، يوم الخميس، الأولى فضية بفضل سعاد شرواطي في 800 متر سباحة حرة،  وبرونزية من نصيب نسرين مجاهد في 100 متر فراشة، ليحافظ “الخضر” على المركز الثالث، في الترتيب العام (13 ميدالية)، بينما يسيطر المصريون على المنافسة  (30 ميدالية)، وجنوب إفريقيا ثانيا (29 ميدالية)، عقب منافسات اليوم الرابع من الطبعة الـ 13 للبطولة الإفريقية للسباحة، الجارية بين 10 و 16 سبتمبر بمسبح 5  جويلية للمركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر).

وافتكت الجزائرية شرواطي فضية السباق الطويل 800 متر سباحة حرة (9 د 01 ثا 58  ج)، خلف البطلة المصرية هانية مورو (8 د 56 ثا 95 ج)، وأمام جاني كووتزار من  جنوب إفريقيا (9 د 12ثا 79 ج)، بينما دخلت مواطنتها ماجدة شيباراكة في الصف  الرابع (9 د 31 ثا 48 ج).

واعتبرت شرواطي في تصريح لـ “واج” أنها حققت نتيجة إيجابية محرزة أحسن توقيت  شخصي “خضت سباقا ممتعا مع أحسن سباحة مصرية التي تتميز بمستوى عالمي. عملت على  مجاراتها في 400 متر الأولى، لكن في 400 م الثانية كانت أسرع مني، حيث قدمت كل  مجهودي إلى غاية الأمتار الأخيرة”.

وأوضحت شرواطي التي نالت أمس كذلك برونية 400 متر سباحة حرة، أنها لم تبلغ  كامل لياقتها “كنت مصابة وهذه أول منافسة لي بعد أربعة أشهر. سعيت للتعالج  بصفة سريعة وعدت إلى التمرينات في بداية أغسطس، حيث لم أتوقع نيل ميدالية  ولهذا أنا مسرورة بمردودي في بطولة إفريقيا. لازلت أمتلك حظوظا في سباق 5 كلم  في المياه الحرة”.

كما افتكت نسرين مجاهد نحاسية نهائي 100 متر فراشة بزمن (1 د 04 ثا 75 ج)،  خلف البطلة المصرية المتوجة باللقب فريدة عصمان (59 ثا 03 ج)، والجنوب إفريقية  إيرين قالاغر (1 د 00ثا 45 ج).

“لم أخض السباق كما كنت أتوقعه فلم أحقق أحسن توقيت لي في هذا النهائي. 

والسبب يعود إلى الإرهاق الذي نال مني، حيث لم أتوقف منذ شهر فبراير، بين  التربصات والمنافسات. أسعى لإحراز أحسن أزمنتي الشخصية في هذه البطولة.

المستوى جد مرتفع سيما بحضور المصرية عصمان والجنوب إفريقية ايرن قالاغر”، وهو  ما صرحت به نسرين عقب السباق.

واكتفى الثنائي منصف بلمان (2 د 20 ثا 76 ج) وعبد الرزاق سيار (2 د 26 ثا 74 ج) بالمركزين السادس والثامن على التوالي في نهائي 200 متر على الصدر، الذي  سيطر عليه آيرتون سويناي من جنوب إفريقيا (2 د 14ثا 04 ج).

كما فشل لونيس خندريش (3 د 56 ثا 95 ج) ومواطنه أنيس جاب الله في الصعود فوق  منصة التتويج بدخولها رابعا وسادسا على التوالي، في سباق 400 متر سباحة حرة،  الذي شهد تتويج “العملاق” المصري مروان الكماش (3 د 51 ثا 12 ج).

من جانبه دخل فريق التتابع الرجالي في الصف الرابع لنهائي أربع مرات 100 متر  سباحة حرة (3 د 29 ثا 83 ج)، في سباق فاز به الرباعي المصري (3 د 21 ثا 61 ج). وبالتالي يحافظ “الخضر” على صفهم الثالث في الترتيب العام للميداليات لدى  الجنسين، برصيد 13 ميدالية (2 ذهبية، 2 فضية، 9 برونزية)، في حين يواصل  “الفراعنة” تغريدهم المنفرد بمجموع 30 ميدالية (17 ذهبية، 11 فضية، 2  برونزية)، ويبقى فريق “البافنا البافانا” في المطارة بواقع 29 ميدالية (9  ذهبية، 12 فضية، 8 برونزية).

وبخصوص حصيلة اليوم الرابع، قال المدير الفني الوطني للسباحة، عبد القادر  كاوة، أنها “مقبولة بفضل برونزية مجاهد وفضية شرواطي، التي حققت توقيتا جيدا  بالنظر إلى هذه الفترة من الموسم. دخلنا في اليوم الرابع وعلامات الإرهاق  الذهني والجسدي بدأت تظهر على السباحين، لكن التشكيلة الوطنية ستقدم كل ما  بوسعها في باقي البطولة”.

واختتم التقني حديثه “الطاقمين الفني والطبي سيعملان على الحفاظ على جاهزية  السباحين ونأمل إحراز ذهبية في 100 متر على الظهر بواسطة عرجون وبن بارة و في  200 متر أربع أنواع مع بلمان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى