اخر المستجدات صيام المصابين بالأمراض المزمنة دون استشارة الطبيب يعرضهم للخطر العالم للإدارة اجتماع حول ليبيا: أهمية تنفيد خطة العمل الأممية لحل الأزمة العالم للإدارة راوية يشارك في عدة ندوات عشية الاجتماعات السنوية للبنك الافريقي للتنمية العالم للإدارة الصناعة العسكرية: تسليم 410 مركبة من علامة مرسيدس بنز العالم للإدارة بن غبريت تشدد على تفادي الزيارات الرسمية لمراكز الإجراء لعدم إرباك المترشحين العالم للإدارة

الجزائر تدعم القطاع الثقافي للصحراء الغربية من خلال برنامج تكويني

أكد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة استعداد دائرته الوزارية لدعم القطاع الثقافي بالجمهورية العربية الصحراوية من خلال وضع رزنامة للتكوين في مختلف مجالات الفنون.

وعبر السيد ميهوبي في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بوزيرة الثقافة الصحراوية، خديجة حمدي، عن استعداد قطاعه لدعم الثقافة في الصحراء الغربية  من خلال “تفعيل الاتفاقات المسطرة (سابقا) وتحسين آداء مؤسساتها (الصحراوية) الثقافية”.

وأوضح الوزيران هذا الدعم للمؤسسات الثقافية للصحراء الغربية يكمن في وضع رزنامة تتعلق بالتكوين الذي يشمل مجالات ثقافية عدة كالمسرح والسينما وغيرها.

وذكر أن ” الجزائر تسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجال الثقافي” مشيرا أن هذا المسعى “يناشد به أيضا مثقفون جزائريون الذين يطالبون بأن يكون لهم حضور في الفعاليات التي تقام في المخيمات الصحراوية”.

وقال الوزير في ذات السياق أن دائرته الوزارية تفكر في تنظيم في 2016 قافلة ثقافية جزائرية بمناسبة مرور40 سنة على تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية–المعلن عنها في 1976–.

من جهتها عبرت وزيرة الثقافة الصحراوية، خديجة حمدي، عن امتنانها لروح الاستعداد الذي تبديه الجزائر إزاء دعم القضية الصحراوية لاسيما في مجال دعم القطاع الثقافي في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية مبرزة “المرجعية الأساسية” التي تمثلها الجزائر في كفاح كل شعوب العالم من أجل استرجاع سيادتها على أراضيها.

إلى الأعلى