اخر المستجدات طاقة : مراجعة قانون المحروقات “على وشك الانتهاء”  العالم للإدارة دعوة البنك العالمي لدعم وتعزيز مبادرات إفريقيا لضمان تنوعها الاقتصادي   العالم للإدارة الجزائر/الولايات المتحدة الأمريكية: منتدى حول الفلاحة يوم الثلاثاء القادم حول إنتاج الحليب    العالم للإدارة الإشادة بدور الجزائر في إقرار السلم في إفريقيا    العالم للإدارة الفريق قايد صالح يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية   العالم للإدارة

الصناعة العسكرية: تسليم 410 مركبة من علامة مرسيدس بنز

تم تسليم 410 حافلة متعددة المهام من علامة  مرسيدس بنز يوم الثلاثاء من قبل المؤسسة الجزائرية موترز خدمات مرسيدس بنز  الواقع مقرها برويبة (الجزائر العاصمة), لصالح المديرية المركزية للعتاد  التابعة لوزارة الدفاع الوطني و كذا مؤسسات اقتصادية عمومية و خاصة.

و بهذه المناسبة تم تسليم 267 شاحنة متعددة المهام و سيارات مختلفة الاستعمال  للمديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني و 143 شاحنة و سيارة  نفعية (حافلة حضرية و ….) لعدة مؤسسات اقتصادية من صنع المؤسسة الجزائرية  لصنع الوزن الثقيل مرسيدس بنز التي تقع بالمنطقة الصناعية لرويبة و المؤسسة  الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز المتواجدة بتيارت.

كما تم التوقيع على اتفاقية تسليم بين الشركة الجزائرية موترز خدمات مرسيدس  بنز لرويبة و مختلف زبائنها و هم المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة  الدفاع الوطني و مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري “ايتوزا” و المؤسسة الوطنية  لتسويق و توزيع المواد البترولية (نفطال) و مؤسسات تسيير خدمات المطارات الى  جانب عدة مؤسسات اخرى خاصة تنشط خصوصا  في مجال نقل البضائع.

و بهذه المناسبة, أكد مدير الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني, اللواء  رشيد شواقي, ان هذه عمليات التوزيع تندرج في اطار تطبيق برنامج الاقتصاد  الوطني لرئيس الجمهورية, وزير الدفاع الوطني و قائد القوات المسلحة, السيد عبد  العزيز بوتفليقة و الذي يهدف الى “بعث ديناميكية و تشجيع الانتاج الوطني”.

كما تعد هذه العمليات -حسب ذات المسؤول- تنفيذا لتعليمات الفريق نائب وزير  الدفاع قائد اركان الجيش الوطني الشعبي, احمد قايد صالح و التي تهدف الى  “تطوير مختلف الصناعات العسكرية خاصة الميكانيكية من اجل تلبية احتياجات الجيش  الوطني الشعبي و مختلف المؤسسات الوطنية العمومية و الخاصة”.

و من جانبهم, عبر ممثلي الزبائن عن رضاهم بنوعية السيارات المصنوعة من طرف  المؤسسة الجزائرية موترز خدمات مرسيدس بنز الواقع مقرها برويبة و المؤسسة  الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز المتواجدة بتيارت, مشيدين  بالأسعار المناسبة و مدة التسليم القصيرة لسيارات الشركتين الجزائريتين.

و في تصريح لواج, أكد المدير العام لايتوزا يسن كريم انه باستلام مؤسسته 100  حافلة من نوع كونيكتو يرفع حضيرتها الى 1.100 حافلة مما سيسمح بتدعيم النقل  عبر 146 خط الذي تديره من حافلتين الى اربع حافلات.

و بدوره افاد مدير النقل بشركة نفطال عمران كمال في تصريح لواج انه في اطار  طلبية تتضمن 259 شاحنة مصنوعة من طرف المؤسسة الجزائرية موترز خدمات مرسيدس  بنز الواقع مقرها برويبة 118 وحدة قد تم استلامها منها 47 وحدة اليوم الثلاثاء  و الباقي سيتم استلامه قبل نهاية السنة الجارية.

– صناعة شاحنة مرسيدس-سبرنتر جديدة انطلاقا من يناير 2019 بتيارت

وعلى صعيد اخر, تم عرض نوع جديد من سيارات مرسيدس-سبرينتر على هامش عملية  التسليم حيث اوضح مدير مجلس الادارة للمؤسسة الجزائرية لصناعة سيارات مرسيدس  بنز المتواجدة بتيارت, العميد سماعيل كيريكو  ان هذا النوع الجديد لم يسوق بعد  بألمانيا و ان صناعته بالجزائر ستنطلق ابتداء من يناير 2019 بتيارت.

واوضح ذات المسؤول ان بيع هذا النوع الجديد من مرسيدس-سبرينتر ” سيكون مفتوحا  لكل الجزائريين” مضيفا ان قدرة انتاج مصنع تيارت  تصل الى 6.000  وحدة  نفعية  .

يذكر أنه تم انشاء ثلاث شركات  برأسمال مختلط  في يوليو 2012 في اطار تنفيذ  اتفاقيات الشراكة الجزائرية -الاماراتية-الالمانية, من أجل تطوير الصناعة  الميكانيكية الوطنية.

ويتعلق الامر بالشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس  بنز الكائن مقرها بالرويبة, والشركة الجزائرية لإنتاج المركبات من علامة  مرسيدس بنز بتيارت , والشركة الجزائرية لإنتاج المحركات من العلامة الالمانية   (مرسيدس بنز, دوتس, أم.تي.أي,)  بواد حميمين بقسنطينة.

و تنتج الشركة الجزائرية لمركبات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز الكائن  مقرها بالرويبة 15.000 شاحنة و 1.500حافلة سنويا في حين ان الشركة الجزائرية  لإنتاج المركبات من علامة مرسيدس بنز (تيارت) تنتج  2.000وحدة  متعددة  المضامير (4×4) و كذا 6.000 عربة  نفعية.

و فيما يخص الشركة الجزائرية لإنتاج المحركات من العلامة الالمانية  (مرسيدس  بنز, دوتس, أم.تي.أي,)  (واد حميمين بقسنطينة)  فان قدراتها الإنتاجية هي  25.000 محرك  منها 17.000 محرك موجه  للشركة الجزائرية لمركبات الوزن الثقيل  من علامة مرسيدس بنز (الرويبة).

بدورها فان شركة “آلجيريان موتورز سرفيس – مرسيدس بنز مكلفة  بتسليم و  توزيع  العربات المنتجة من طرف هذه الشركات  ذات الرأسمال المختلط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى