اخر المستجدات ألعاب البحر المتوسط-2018: الجزائر من أجل تحسين حصادها من الميداليات العالم للإدارة مدارس أشبال الأمة تحقق نسبة نجاح 100 بالمائة في امتحان شهادة المتوسط (وزارة) العالم للإدارة جمارك:استحداث نظام التحويل الآلي للحاويات من ميناء الجزائر نحو الموانئ الجافة العالم للإدارة قانون المالية التكميلي 2018 يسمح بمواصلة تعزيز النمو الاقتصادي العالم للإدارة اللواء هامل يشارك في أشغال القمة الثانية لقادة ورؤساء أجهزة الشرطة لدول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة العالم للإدارة

المهرجان الأوروبي: الفرقة الموسيقية ” تريو” تمتع الجمهور العاصمي

أمتعت فرقة موسيقى الريغي الفرنسية “تريو” مساء أمس الخميس الجمهور العاصمي خلال حفل نظم بقاعة ابن زيدون برياض الفتح، و ذلك في إطار المهرجان الثقافي الأوروبي ال19 الذي افتتح يوم 26 ابريل الماضي.

و قد أدت الفرقة حوالي عشرين أغنية تعالج مواضيع الحب و التسامح و السلام و العيش معا من بينها أغنية ” الآنسة” و ” أنت و أنا” و “أخرجوهم” و غيرها من الأغاني التي اشتهرت بها الفرقة.

و قد تفاجأت الفرقة الفرنسية للاستقبال الحار الذي حظيت به من طرف الجمهور و للحماس داخل القاعة حيث تبادلت الفرقة أغانيها مع الجمهور الحاضر ل” تختبر معرفته بالأغنية الفرنسية”. كما قدمت بعدها بطلب من الجمهور بعض المقاطع لأغاني جورج براسينس و جوني هاليدي و غيرهما.

في نفس الإطار، عثر قائد الفرقة كريستوف مالي ضمن الجمهور الحاضر على شاب يعزف على آلة القيتارة اسمه أمين مرحبا و طلب منه اعتلاء الخشبة لأداء أغنية ” البؤس الذي أمامنا” و هي أغنية  من الألبوم الأول للفرقة بعنوان “ماماغوبيدا” أخرجته سنة 1997.

و عقب هذا العرضي صرح كريستوف مالي “سيظل جمهور العاصمة راسخا في أذهاننا” قبل أن يطالب الجمهور بعودة الفرقة إلى المنصة و أداء أغنية ” بومبافريك” في إشارة إلى ” استغلال القارة الأفريقية من طرف الشركات الدولية الكبرى”.

و كانت الفرقة الفرنسية التي تحضر لأول مرة إلى الجزائر قد أمتعت الجمهور على مدار ساعة و نصف من الزمن في جو بهيج و ذلك بعد حفلين نظمتهما يومي الثلاثاء و الأربعاء الماضيين بكل من قسنطينة و عنابة.

و للعلم فان الفرقة التي أسست سنة 1995 بضاحية باريس تتميز بانتمائها لسجل الأغنية الفرنسية مع اهتمامها بأنغام جامايكا و ايقاع ريغي .

و في حوزة الفرقة الفرنسية التي قامت بعدة جولات بفرنسا و عبر العالم حوالي عشر البومات بعضها مع الجمهور و البعض الأخر داخل الاستديو.

و يشارك نحو عشرون بلدا أوروبيا في المهرجان الثقافي الأوروبي ال19 الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 13 مايو بكل من الجزائر العاصمة و عنابة و قسنطينة و تلمسان و وهران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى