اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

باعتبارها ضرورية لترشيد المال العام والي يبرز أهمية تطبيق الإجراءات الجديدة لإعداد دفاتر شروط مشاريع الطرقات

28f3f8fe4c62e7e31558ca31e83046f6_XL
أكد وزير الأشغال العمومية، عبد القادر والي، أول أمس، بتمنراست، بأن تطبيق الإجراءات الجديدة المتعلقة بإعداد دفاتر شروط مشاريع الطرقات ضروري لترشيد النفقات وصرف المال العام.
ودعا الوزير إلى ضرورة الصرامة في تطبيق الإجراءات في مجال تجسيد مشاريع انجاز الطرقات لدى اجتماعه بإطارات القطاع بمقر ولاية تمنراست، التي تؤكد ضرورة اعتماد الصرامة الشديدة في ضرورة توفير العتاد اللازم لانجاز الطرقات بجودة عالية من قبل مؤسسات الانجاز قبل تحرير أمر تنفيذ الأشغال المشاريع.
وأضاف ذات المسؤول بأن هذه الإجراءات تعني كل المؤسسات العمومية والخاصة والأجنبية وهو ما سيضمن تنظيم أحسن ومراعاة أكبر لصرف الأموال، خاصة في الظروف الراهنة. كما صرح والي بأنه في المستقبل لن ينطلق أي مشروع إلا بعد استكمال الدراسات الخاصة بانجازه بصفة كاملة، موضحا  بالمناسبة بأن ترشيد الأموال ينطلق من اعتماد دراسات في المستوى.
ولغرض تحسين أداء المقاولات المحلية  في قطاع الأشغال العمومية، أكد والي بأنه سيتم تنظيم لقاء بتمنراست أو بأدرار يؤطره خبراء من الوزارة ويعني بنقل المعارف والتقنيات الجديدة المستعملة في ميدان الأشغال العمومية وضمان مرفقة أكبر لهذه المقاولات التي يعول عليها كثيرا في تجسيد البرنامج الطموح المسطر بالولاية. كما ركز على ضرورة مرافقة المؤسسات الشبانية وإعطائها فرصة للمساهمة في تجسيد مشاريع الأشغال العمومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى