اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

بناء اقتصاد وطني منتج للخروج من ظاهرة الإستيراد على الصناعة الوطنية أن تستغل ظرف تراجع أسعار النفط

2014-sidi_said_01_591267288
أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أمس الأحد بالجزائر العاصمة أنه يتعين على “الصناعة الوطنية أن تستغل ظرف تراجع أسعار النفط”.
وأشار سيدي السعيد خلال اجتماع الثلاثية (الحكومة و الاتحاد العام للعمال الجزائريين وأرباب العمل) أن “تراجع أسعار النفط يجب أن يكون حافزا على بعث النسيج الصناعي”، داعيا الى “بناء اقتصاد وطني منتج بغية الخروج من ظاهرة الاستيراد”. وأشار سيدي السعيد بهذه المناسبة الى “ضرورة عدم الاعتماد على الريع النفطي” بغية القدرة على رفع تحديات التنمية المستديمة التي لا يمكن أن تتحقق إلا في كنف الاستقرار”. وأكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أن إحدى تحديات البلد “تتمثل حاليا في تحقيق التقدم الاجتماعي و تعزيز مكانته على الساحة الدولية”. وللإشارة تتواصل أشغال اجتماع الثلاثية في جلسة مغلقة لمناقشة ثلاث ملفات وهي: النموذج الإقتصادي الجديد وتنفيذ العقد الإقتصادي والإجتماعي في مجالات الاستثمار والشغل بالإضافة إلى نظام التقاعد. وسيناقش هذا اللقاء النموذج الاقتصادي الجديد للنمو وكذا “التصحيحات الواجب ادخالها على النظام الوطني للتقاعد” حسب بيان لمصالح الوزير الأول. ومن جهة أخرى “وطبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة المتعلقة بالعقد الاقتصادي والاجتماعي الموقع في 2014 سيتم تقييم تطبيق هذا العقد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى