اخر المستجدات ألعاب البحر المتوسط / سباحة: سحنون يتوج بالذهب ويحطم الرقم القياسي الجزائري العالم للإدارة ألعاب البحر المتوسط-2018 (كاراتي): حسين دايخي (+84 كلغ) يهدي الجزائر أول ميدالية ذهبية العالم للإدارة ألعاب متوسطية-2018 / كاراتي: الجزائري وليد بوعبود يحصد البرونزية العالم للإدارة زهاء 10.000 طفل من ولايات الجنوب و الصحراء الغربية بالمخيمات الصيفية بالعاصمة العالم للإدارة تسجيل حالات “قليلة” من المستهلكين للكوكايين على مستوى مراكز العلاج العالم للإدارة

تربية وطنية : 740.000 مترشح يجتازون المسابقة الوطنية الخارجية

سيجتاز اليوم الثلاثاء 740.000 مترشحا المسابقة الوطنية الخارجية لتوظيف أساتذة التعليم الابتدائي و رتب إدارية.

وصرح المدير المركزي المكلف بالتكوين بوزارة التربية السيد كمال حمادو اليوم الثلاثاء على أمواج الإذاعة الوطنية أن 80 % من الأساتذة الجدد الذين ينجحون في المسابقة سيشرعون ابتداء من شهر يوليو في تكوين حسب الاختصاص على مستوى معاهد التكوين.

وأشار إلى أن الموظفين الجدد سيجرون التكوين خلال شهر يوليو و أغسطس و العطل مضيفا أن التكوين الخاص بأساتذة الابتدائي سيتوج بمذكرة.

وكانت زيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد أعلنت في وقت سابق عن فتح  8.586 منصب لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي ورتب إدارية.

وأشارت الوزيرة إلى أن 3.378 منصب يخص أساتذة التعليم الابتدائي من مجموع  8.500 مترشحا معنيا بالمسابقة و 329 لرتبة مستشار التوجيه و الارشاد المدرسي  والمهني و 213 منصب لرتبة مقتصد و 694 منصب لرتبة نائب مقتصد و 2.265 منصب لرتبة مشرف تربية و 300 منصب لملحق رئيسي بالمخبر و 1.407 منصب بالنسبة لملحق بالمخابر.

وذكر السيد حمادو بأن الوزارة لا توظف منذ 2014 إلا حاملي شهادة ليسانس مشيرا إلى أن التكوين الذي تتراوح مدته من أسبوعين إلى ثلاثة أسابع قبل شهر  سبتمبر موجه خصيصا للتكفل بالقسم و الجوانب البيداغوجية.

وأوضح أن المترشحين لهذا التكوين الذي سيمتد على طول السنة سيتعلمون كيفية التكفل بالطلبة.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الوزارة استرجعت 28 معهدا للتكوين من مجموع 60 معهدا تم تخصيصه لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي. و يتمثل الهدف في تخصيص معهد على مستوى كل ولاية.

وللتذكير أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تطبيق مخطط ثلاثي لتكوين 700.000 موظف تابع للقطاع يخص الإدارة و البيداغوجيا و التعليم. و يرتكز المخطط على  المقاربات الجديدة من خلال القدرات و الحوكمة.

عدم احترام سلسلة التبريد المنتجات الفلاحية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى