اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

تطهير وضعية الأوعية العقارية الموجهة للاستثمار بتمنراست

 3294289053_2cf5fdf4f9_b

شرع في عملية واسعة لتطهير وضعية الأوعية العقارية الموجهة للاستثمار بولاية تمنراست, حسبما استفيد من مسؤولي الولاية.
ويتم في هذا الصدد استرجاع الأوعية العقارية الممنوحة لغرض الإستثمار والتي لم يباشر أصحابها بصفة فعلية نشاطهم الاستثماري حسب ما أوضحه الأمين العام للولاية.
وشملت عملية التطهير 178 ملف استثمار من مجموع 270 ملف تم قبوله سابقا من قبل لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار لولاية تمنراست والتي تم منها إلغاء 113 ملف لعدم قيام أصحابها بمباشرة نشاطهم الاستثماري كما ذكر برادعي عبد القادر.
ومن شأن هذه العملية أن تساهم في إعادة بعث الاستثمار بهذه الولاية عن طريق تمكين المستثمرين الفعليين من هذه العقارات لتجسيد مشاريعهم بما يساعد على ترقية التنمية المحلية وتوفير مناصب الشغل يضيف ذات المسؤول.
وسيتم اعتماد تدابير جديدة في منح العقار الموجه للاستثمار لتفادي مستقبلا تعطل أو تأخر مشاريع الاستثمار بالولاية مثلما ذكر السيد برادعي.
ويتم حاليا متابعة 92 ملف استثمار ومرافقة أصحابها على مختلف المستويات منها 34 مشروعا في مرحلة استصدار رخص البناء و 14 آخرا يوجد على مستوى أملاك الدولة إلى جانب 19 مشروعا في طور الإنجاز في مجالات مختلفة كما أشير إليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى