اخر المستجدات المدير العام للأملاك الوطنية: نحو رقمنة أرشيف جميع المحافظات العقارية العالم للإدارة الانتخابات الرئاسية: قايد صالح يؤكد جاهزية الجيش الوطني الشعبي لإرساء موجبات الأمن عبر كامل التراب الوطني العالم للإدارة ضرورة تجسيد توصيات الجلسات الوطنية للسياحة للنهوض بالقطاع العالم للإدارة المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس: تأكيد على جهود الجزائر من اجل الاستقرار الإقليمي العالم للإدارة التحضير على مستوى الحكومة لاستحداث هيئة وطنية للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية العالم للإدارة

تقلبات جوية: معالجة 121 محور طرقي

تم معالجة 121 محور طرقي بمختلف أنواعه على اثر التقلبات الجوية الأخيرة التي تشهدها عدة ولايات، حسبما أكده يوم السبت مسؤول بوزارة الأشغال العمومية و النقل.

و حسب المدير العام للهياكل بوزارة الاشغال العمومية و النقل، السيد بوعلام شطيبي، فمن 10 الى 11 يناير الجاري، قامت الوزارة بمعالجة 121 محور طرقي بمختلف انواعه (طرق وطنية، طريق سيار شرق-غرب خاصة شطر بويرة و جزئيا سطيف وبعض الطرقات على مستوى ولايات  تيزي وزو و المدية).

و على اثر هذه الاضطرابات الجوية المسجلة من امطار و ثلوج كثيفة، باشرت اليوم السبت خلية المتابعة المركزية على مستوى وزارة الاشغال العمومية و النقل اشغالها لمتابعة حالة الطرقات.

وخلال اجتماع  اطارات الوزارة  المخصص لمتابعة اشغال الخلية، اوضح  السيد شطيبي  ان هذه الاخيرة  تم تنصيبها مند سنوات لمتابعة حالة الطرقات عند حدوث اضطرابات جوية و للتدخل في حالة الضرورة و هذا بتوفير كافة الامكانيات المادية و البشرية.

و تابع السيد شطيبي يقول ان هذه الخلية تعمل بالتنسيق مع خلايا مماثلة لها على مستوى مديريات الاشغال العمومية و النقل المحلية مشيرا انها تنشط خصوصا عند صدور النشريات الخاصة من طرف الديوان الوطني  للأرصاد الجوية .

من جهة اخرى و على اثر حادث انزلاق التربة الذي وقع على مستوى الطريق الفرعي الرابط ما بين مقام الشهيد بالمدنية و بلدية بئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) بفعل التساقط الكثيف للأمطار ليلة امس الجمعة، تنقل وزير الاشغال العمومية و النقل السيد عبد الغني زعلان الى مكان الحادث لمعاينة  حجم الاضرار التي تسبب فيها هذا الانزلاق والذي لم يخلف اي خسائر بشرية.

و في لقائه مع المصالح التقنية، أكد السيد الوزير على ضرورة تأمين المكان حفاظا على سلامة مستعملي الطريق، كما امر بتعميق دراسة اسباب وقوع الحادث من اجل اتخاذ التدابير الأزمة لمعالجتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى