اخر المستجدات مكافحة الجرائم العابرة للحدود: إصدار 727 أمر بالقبض خلال ثلاث سنوات الماضية العالم للإدارة القضاء على إرهابيين اثنين بولاية بسكيكدة (وزارة الدفاع) العالم للإدارة كهرباء: إطلاق أول مناقصة لإنتاج 150 ميغاواط من الطاقات المتجددة موجهة للمستثمرين المحليين قبل نهاية 2018 العالم للإدارة مكافحة الاتجار بالبشر: الجزائر تعلن عن العديد من الإجراءات للتكفل بالضحايا العالم للإدارة قانون السلم و المصالحة الوطنية ساهم في إرساء دولة القانون و حماية الحريات الفردية و الجماعية العالم للإدارة

تكوين الرياضيين الشباب “أولوية”

أكد وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب اليوم الاثنين بالطارف بأن تكوين الرياضيين الشباب يشكل “أولوية” حاثا على مشاركة  جميع الفاعلين حتى تستعيد الرياضة الجزائرية مكانتها على الصعيد الدولي.

وأوضح الوزير خلال لقاء صحفي نشطه بمشجرة طونقة ببلدية القالة بأن “تجسيد مشاريع ال13 مركزا مخصصين لتكوين الرياضيين و مدرجين في إطار برنامج رئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة سيسمح بتكوين ملائم للشباب لاسيما أولئك الذين نجحوا في تقديم أداء رياضي جيد”.

وبعد أن أكد على أن الاستثمار في فئة الشباب يظل “السبيل الوحيد” من أجل إعطاء نفس جديد للحركة الرياضية الوطنية دعا السيد حطاب إلى “مساهمة و تعاون  الجميع من أجل تمكين الرياضة الجزائرية من استعادة مكانتها على الصعيد  الدولي”.

وأكد في هذا السياق على ضرورة وضع في متناول الشباب الإمكانات اللازمة من أجل تطوير مهاراتهم و موهبتهم مذكرا بأنه تم منح غلاف مالي بقيمة 700 مليون دج  لقطاع الشباب و الرياضة بولاية الطارف.

و أضاف بأن هذا الجهد يترجم “الاهتمام الذي توليه الدولة للتكفل بالمواهب الشابة” مبرزا ضرورة إنجاز مشاريع رياضية هيكلية تتلاءم مع “الطابع الأخضر”  لولاية الطارف من خلال -حسب ما أردفه- “تجهيزات نظيفة و بيئية تضمن الحفاظ على الطبيعة”.

و لدى معاينته لورشة مركز الترفيه بعاصمة الولاية انتقد الوزير “نوعية” أشغال هذا الهيكل معطيا تعليمات للمؤسسة صاحبة المشروع باستعمال “تجهيزات ذكية و  نظيفة و إيكولوجية”.

و كان السيد حطاب قد استهل زيارة العمل التي قادته لولاية الطارف بتدشين مركب  رياضي جواري ببلدية بحيرة الطيور و قاعة متعددة الرياضات و ملعب جواري بعاصمة  الولاية قبل أن يعطي إشارة انطلاق أشغال إعادة تأهيل و تهيئة مركب جواري  ببلدية البسباس.

وتم تخصيص غلاف مالي ب35 مليون دج للقيام بعمليات مماثلة تستهدف ملاعب جوارية ببلديات كل من ابن مهيدي و الطارف و بوحجار و القالة حسب ما ودر في  الشروحات التي قدمت بالمناسبة.

و سيحضر وزير الشباب و الرياضة بشاطئ المرجان عدة منافسات رياضية قبل أن يشرف ببلدية ابن مهيدي على مراسم تسليم مفاتيح 50 سكنا للمستفيدين منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى