اخر المستجدات تعلم كيف تتألق في مهنتك / الاستباقية في العمل ! العالم للإدارة الجزائر تتوج بثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة في كأس العالم لرياضة كمال الأجسام العالم للإدارة وفاة ستان لي مبدع عالم قصص مارفل المصورة عن 95 عاما العالم للإدارة “العالمية والإنسانية” لدى القديس أوغستين والأمير عبد القادر: لقاء “لتعميق النظر وتبليغ قيم العيش معا”       العالم للإدارة مخطط السلام الأممي “يحظى بقبول” أهم طرفين ليبيين العالم للإدارة

جلاب: معرض الدوحة أعطى صورة واضحة عن مكانة الجزائر كـ ” وجهة استثمارية واعدة”

أكد وزير التجارة السعيد جلاب يوم الثلاثاء أن  مشاركة الجزائر كضيف شرف في معرض الضيافة والمنتجات الغذائية بالدوحة أعطى  صورة واضحة لدول العالم عن أهمية ومكانة الجزائر كـ “وجهة استثمارية واعدة , و  اسهاماتها في تنشيط الديناميكية الاقتصادية الاقليمية و القارية “.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية نظمت على هامش معرض ” الضيافة و المنتجات  الغذائية “ الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة  أن هذه التظاهرة سمحت بمنح  نظرة شاملة عن التنوع الاقتصادي في الجزائر وخاصة التنوع في الانتاج الفلاحي و  المنتجات الغذائية و هو ثمرة  20 سنة من العمل و جهود التطوير , مؤكدا أن  الحضور الجزائري القوي في المعرض  من شأنه  ان يتوج بشراكات قطرية – جزائرية   في مجالات التصدير والاستثمار .

و تابع جلاب :” نحن اليوم في معرض قطر للضيافة نشارك بـ 31 شركة من كبريات  الشركات الجزائرية  المتخصصة في انتاج المواد الفلاحية والغذئية و نسعى جاهدين  لتطوير التجارة البينية مع دولة قطر”.

ويشكل المعرض وفق الوزير فرصة للمتعاملين القطريين للتعرف على الانتاج  الجزائري وما توفره السوق الجزائرية من فرص استثمارية هامة سيما في مجال  الصناعات من جهة , ومن جهة أخرى فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين  لإعطاء نظرة لنظرائهم القطريين ومختلف مؤسسات التوزيع عن نوعية و جودة المنتوج الجزائري.

وحسب الوزير فإن تطور العلاقات الجزائرية القطرية في المجال التجاري  الاستثماري, من شأنه أن يعزز أكثر العلاقات المتينة المتجذرة المجال السياسي و  الدبلوماسي.

وفي رده على سؤال يتعلق بقيمة المبادلات التجارية بين البلدين, أوضح الوزير  أنها ضعيفة نوعا ما ” إذ لا تتجاوز ال 6 ملايين دولار, مشيرا إلى أن القطاع  حاليا بصدد وضع اللبنة الأولى لتوسيع الصادرات الجزائرية  نحو قطر, والتي تشكل  “سوقا واعدة”.

في هذا الصدد أبرز الوزير الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الجزائر وفقا  لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, و التي تهدف الى تكثيف   الصادرات الجزائرية نحو دول العالم, و دعم التعاون مع الدول الجارة والشقيقة.

وتواصل الجزائر تنفيذ الديناميكية الجديدة للتظاهرات الاقتصادية في الخارج,  والتي مكنت من دخول عدة اسواق دولية على غرار بلجيكا وواشنطن وموريتانيا  وحاليا قطر.

وعن عدد الشركات الجزائرية المتواجدة في السوق القطرية, قال الوزير أن “عددها  سيرتفع تدريجيا “, إلا أن القطاع يفضل بالرغم من ذلك “التعامل مع شركات  التوزيع الكبرى في قطر لربط علاقات مباشرة بين المنتج الجزائري وشركات التوزيع  الموجودة في قطر”.

ويرتقب أن يقوم الوزير غدا الاربعاء بزيارة عمل إلى مركز قطر للاستثمار وشركة  “حصاد” الغذائية الرائدة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية, إلى جانب لقاءات  مع مسؤولي غرفة التجارة والصناعة لدولة قطر ورابطة  الاعمال القطرية.

كما سيعقد غدا الاربعاء اجتماع خاص بين مسؤولي غرفة التجارة والصناعة  الجزائرية وغرفة التجارة والصناعة القطرية بمقر الغرفة لبحث “الآفاق الشراكة و  التعاون”.

ومن جهة أخرى يشتمل برنامج تظاهرة “قطر للضيافة 2018” على سلسلة من الفعاليات  المتزامنة مع المعرضي الصالونات المتخصصة للاطعام ومسابقات في الطهي.

وبالإضافة إلى هذه المسابقاتي سيشتمل المعرض أيضاً على ندوات ولقاءات ثنائية  ونشاطات تفاعلية تتيح للمشاركين والزوار التعرف على أحدث التوجهات ضمن قطاع  الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي والاطلاع على آخر المشاريع الاستثمارية في  هذه المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى