اخر المستجدات صيام المصابين بالأمراض المزمنة دون استشارة الطبيب يعرضهم للخطر العالم للإدارة اجتماع حول ليبيا: أهمية تنفيد خطة العمل الأممية لحل الأزمة العالم للإدارة راوية يشارك في عدة ندوات عشية الاجتماعات السنوية للبنك الافريقي للتنمية العالم للإدارة الصناعة العسكرية: تسليم 410 مركبة من علامة مرسيدس بنز العالم للإدارة بن غبريت تشدد على تفادي الزيارات الرسمية لمراكز الإجراء لعدم إرباك المترشحين العالم للإدارة

حسب مصادر مصرفية بارزة بمصر المركزي المصري يطرح عطاءً استثنائياً بقيمة 200 مليون دولار

sport_1457945453

قالت مصادر مصرفية بارزة بمصر، أمس، إن البنك المركزي المصري، سيطرح اليوم عطاءً استثنائياً لبيع 200 مليون دولار، لتوفير العملة الصعبة لتلبية واردات السلع الاستراتيجية الأساسية.
وأضافت المصادر للأناضول، أن المركزي المصري سيبيع الدولار في العطاء الاستثنائي بسعر 8.85 جنيهات، مقابل 7.73 جنيهات في العطاءات الأخيرة خلال الشهور الماضية.
ويطرح المركزي المصري عطاءً دورياً بقيمة 40 مليون دولار، ثلاث مرات أسبوعياً.
وتعاني مصر من أزمة نقص في عملة الدولار الأمريكي، لأسباب عدة، بينها تراجع إيرادات السياحة المصرية خلال العام الماضي، ومطلع العام الجاري، وتراجع إيرادات قناة السويس.
وبعد هذا الطرح الاستثنائي، سيصل سعر الدولار إلى 8.95 جنيهات في البنوك المصرية، ويسمح المركزي للبنوك بهامش لبيع وشراء الدولار في نطاق أعلى أو أقل من سعر العطاء بما يصل إلى 10 قروش، كما يسمح بإضافة 5 قروش فوق ذلك للصرافات.
وسيكون أول تخفيض لسعر العملة المصرية أمام الدولار، في ولاية المحافظ الجديد طارق عامر، الذي خلف سلفه هشام رامز.
ومطلع الأسبوع الماضي، باع المركزي المصري نحو 500 مليون دولار في عطاء استثنائي للبنوك، بسعر 7.73 جنيه لاستيراد سلع استراتيجية.
ك.ف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى