اخر المستجدات مكافحة الجرائم العابرة للحدود: إصدار 727 أمر بالقبض خلال ثلاث سنوات الماضية العالم للإدارة القضاء على إرهابيين اثنين بولاية بسكيكدة (وزارة الدفاع) العالم للإدارة كهرباء: إطلاق أول مناقصة لإنتاج 150 ميغاواط من الطاقات المتجددة موجهة للمستثمرين المحليين قبل نهاية 2018 العالم للإدارة مكافحة الاتجار بالبشر: الجزائر تعلن عن العديد من الإجراءات للتكفل بالضحايا العالم للإدارة قانون السلم و المصالحة الوطنية ساهم في إرساء دولة القانون و حماية الحريات الفردية و الجماعية العالم للإدارة

حفل بباريس يوم 24 يونيو في الذكرى العشرين لاغتيال معطوب لوناس 

سينظم حفل يوم 24 يونيو القادم بقاعة الرياضات بباريس بمناسبة الذكرى ال20 لاغتيال المطرب الجزائري معطوب لوناس، حسبما علم  اليوم الاثنين لدى رئيس الجمعية الثقافية لباربيس دي لواز، كريم بعزيز.

معطوب لوناس المولود سنة 1956 هو مغني جزائري بالأمازيغية ومعروف جدا  بالتزامه بالمسألة الامازيغية وبعد تعرضه لعملية اختطاف من طرف الجماعات  الإرهابية المسلحة في سنة 1994، تم اغتياله يوم 25 يونيو 1998 من طرف جماعة  إرهابية ليس بعيدا عن قريته تاوريرت موسى (بلدية بني دوالة، تيزي وزو).

وصرح كريم بعزيز أن عدة فنانين جزائريين سيشاركون في هذا الحفل منهم  حميدو و أمازيغ كاتب و مليكة يامي و حسان أهراس و نورة شنان و كريم يدو و كمال  بو يعقوب و كمال سيامور مضيفا أن الإدارة الفنية ستكون تحت إشراف أرزقي  بارودي.

ولتسهيل تنقل الجمهور، أعلن رئيس الجمعية عن ضمان نقل مجاني انطلاقا من  منطقة كراي (مقاطعة لواز- منطقة أو دي فرانس) نحو قصر الرياضات بباريس يبقى  فقط أن يسجلوا أنفسهم مسبقا على مستوى مكتب الجمعية.

وللعلم، تم إنشاء الجمعية الثقافية باربيس دي لواز سنة 2014 بمنطقة كراي  هدفها ترقية الثقافية البربرية وتعليم اللغة الأمازيغية و تنظيم حفلات  موسيقية و ادراج الشباب في عالم الشغل من خلال تربصات و تنظيم نشاطات رياضية.

وتعتبر ذات الجمعية حاضرة جدا في الساحة الثقافية الامازيغية من خلال  تنظيم حفلات على غرار السنة الأمازيغية الجديدة يناير و التعليم المجاني  باللغة الامازيغية لأعضائها من المهاجرين الجزائريين بفرنسا و اجراء دروس  تدعيمية للتلاميذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى