اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

خلال اجتماع وزراء المالية العرب مع صندوق النقد الدولي بن خالفة يستعرض “مسار التحكم في الميزانية في الجزائر”

777be1f78f49c5e78525ca8c709607d7_XL
شارك وزير المالية عبد الرحمن بن خالفة   الجمعة بواشنطن في اجتماع وزراء المالية العرب مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.
و استعرض السيد بن خالفة خلال هذا الاجتماع الطرق الجديدة لتمويل الاقتصاد في الجزائر التي فرضها انخفاض إيرادات البلاد من العملة الصعبة”.
وأضاف وزير المالية  , على هامش هذا الاجتماع “لقد تدخلت بطلب من المديرة العامة لصندوق النقد الدولي لعرض مسار التحكم في تعزيز الميزانية في الجزائر التي تعتبرها مثالا في هذا المجال على مستوى المنطقة”.
كما أشار الى ان “الجزائر التي عرفت انخفاضا كبيرا لمواردها من العملة الصعبة تعكف على تغيير طريقة تمويل اقتصادها الذي أصبح يتمحور حول استبدال المداخيل النفطية بموارد محلية”.
و تابع السيد بن خالفة يقول ان هذا الاتجاه في تمويل النمو سيرتكز على محورين هما نجاعة الميزانية للتحكم في النفقات العمومية و تجنيد قوي للموارد الداخلية.
و كان الوزير قد تحادث قبل هذا الاجتماع مع احمد مسعود مدير قسم الشرق الأوسط و آسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.
في هذا الصدد أكد السيد مسعود ان الجزائر تعتبر البلد الأكثر استقرارا في المجال المالي على مستوى المنطقة و ان الأعمال المالية التي قامت بها الحكومة في هذا الظرف المتميز بانخفاض أسعار النفط ستعزز النمو و يدعم القدرات المالية للجزائر.
كما التقى السيد بن خالفة بمناسبة هذا الاجتماع بالمدير العام للشركة المالية الدولية (فرع البنك العالمي) فيليب هويرو حيث تطرق معه الى إمكانية مرافقة الجزائر في مجال الخدمات المالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى