اخر المستجدات رئيس مجلس الأمة يوقع على سجل التعازي أثر وفاة الرئيس الكولومبي الأسبق العالم للإدارة هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن العالم للإدارة استغلال مناجم الذهب بالجنوب: يوسفي يكشف عن تقدم المباحثات مع شركاء أجانب العالم للإدارة توقيف ستة (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة العالم للإدارة مفاوضات حول منطقة التبادل الحر: توصلنا إلى “نتائج جيدة” العالم للإدارة

دخول إجراءات السجل التجاري الإلكتروني حيز التنفيذ

أعلم المركز الوطني للسجل التجاري البنوك والمؤسسات المالية أنه تم الشروع في تطبيق الإجراءات الجديدة المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 18-112 المؤرخ في 5 أفريل 2018 الذي يحدد نموذج مستخرج السجل التجاري الإلكتروني الصادر في الجريدة الرسمية يوم 11 أفريل 2018.

وفقا للإجراءات الجديدة فإن السجل التجاري سيحتوي على شفرة إلكترونية تسمح بتأمين الوثائق وإثبات اصالتها والمراقبة الإلكترونية للمعطيات الخاصة بالمؤسسات.

اسفله أهم التدابير المنصوص عليها في المرسوم:

–        دعوة التجار، أشخاص طبيعيين ومعنويين، غير الحائزين لمستخرج السجل التجاري الإلكتروني إلى طلب تعديل مستخرجات سجلاتهم التجارية بالتقدم إلى فروع المركز الوطني للسجل التجاري المختصة إقليميا.

 –        تحديد صلاحية استعمال مستخرجات السجلات التجارية غير المحتوية للشفرة الإلكترونية مدة سنة بعد إصدار المرسوم التنفيذي المتعلق بالسجل التجاري الإلكتروني في الجريدة الرسمية، أي أن المهلة تمتد إلى غاية 11 أفريل 2019. وبعد انقضاء هذه المهلة فإن هذه السجلات تصبح غير صالحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى