اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

قائد الواجهة البحرية الوسطى للناحية العسكرية الأولى الخدمة الوطنية واجب يساعد على إدماج الشباب في الحياة

anp_743360010

أكد قائد الواجهة البحرية الوسطى للناحية العسكرية الأولى، العميد سماحة زين الدين أمس الأحد بالبليدة أن الخدمة الوطنية واجب يتيح للشباب الاستفادة من تكوين مهني يساعدهم على الاندماج في الحياة الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد. و أوضح العميد سماحة في كلمة بمناسبة افتتاح فعاليات الأبواب المفتوحة حول الخدمة الوطنية، بمركز الخدمة الوطنية للناحية العسكرية الأولى، أن القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية أقر تقليص مدة الخدمة الوطنية إلى 12 شهرا و هو الأمر الذي–كما قال– “لاقى قبولا واسعا لدى المواطنين”.

و اعتبر العميد سماحة الخدمة الوطنية “حلقة الوصل” التي تجمع بين المواطن و المؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أن هذا الواجب الوطني مكن الشباب الجزائري من مختلف المستويات العلمية و الإجتماعية من التلاحم و التآخي و منح لمفهوم الوطن ادراكا جديدا.

و أضاف أن الخدمة الوطنية التي تعتبر “صرحا تكوينيا بإمتياز” توفر برنامجا متكاملا لبناء الشخصية الوطنية لدى الشباب و تكوينهم ليصبحوا جاهزين للمشاركة في الدفاع عن الوطن كلما اقتضت الحاجة.

كما عدد ذات المسؤول في كلمته الإفتتاحية إنجازات شباب الخدمة الوطنية التي لا تزال راسخة في الذاكرة الوطنية على غرار السد الأخضر الذي بدأ انجازه سنة 1971 من الحدود الشرقية إلى الغربية على مساحة 3 مليون هكتار و بطول 150 كلم وعرض 20 كلم إلى جانب مشاركتهم في بناء القرى النموذجية و طريق الوحدة الإفريقية.

كما نوه العميد سماحة بالتضحيات الجسام التي قدمها شباب الخدمة الوطنية للحفاظ على الوطن و ممتلكات المواطنين في وقت عصيب مرت به البلاد.

من جهته أكد قائد مركز الخدمة الوطنية بالبليدة، المقدم بلمداني أحمد، أن هذه الأبواب المفتوحة المنظمة بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعون لتأسيس الخدمة الوطنية ترمي إلى التعريف بهذه “المؤسسة التاريخية الهامة و كذا تعريف الشباب المعنيين بهذا الإلتزام الوطني بحقوقهم وواجباتهم و العقوبات المسلطة عليهم في حالة عدم تلبيتهم لنداء الواجب الوطني”.

كما تم في اطار هذه التظاهرة المنظمة تطبيقا لمخطط الإتصال للجيش الوطني الشعبي للفترة 2016/2015 و المتواصلة على مدار خمسة أيام، تخصيص جناح لشرح المستجدات التي جاء بها القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 10 أوت 2014 .

كما تم بالمناسبة تنظيم معرض يبرز مكتسبات الخدمة الوطنية للشباب لتشجيعهم على تلبية نداء الواجب على غرار ضمان التكوين العسكري و القدرة على تعلم مهارات و مفاهيم جديدة و اكتساب روح الصرامة و الإنضباط في العمل.

يذكر أن الخدمة الوطنية أنشأت سنة 1968 حيث تم تجنيد أول دفعة للخدمة الوطنية ابتداءا من 21 أفريل 1969 و خصت المواطنين المولودين عام 1949.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى