اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

قانون أميركي ينذر بأزمة بين حزب الله ومصرف لبنان

7481280x960-jpg-12477715636443765
تفاعل تداعيات قانون أميركي جديد في لبنان يستهدف الموارد المالية لميليشيات حزب الله، والذي يفرض عقوبات على أي شخص يقدم تمويلا لهذه الميليشيات، ما ينذر بأزمة بين ميليشيات الحزب والبنك المركزي.
فيما سعى رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام لتهدئة المخاوف بعدما انتقدت ميليشيات حزب الله المصرف المركزي لموافقته على هذا القانون.
وحذر سلام من استغلال هذه القضية في مزايدات سياسية كونه ملفا حساسا، كما وعد بمعالجته مع وزير المالية وحاكم مصرف لبنان.
من جهتهم، اتهم نواب برلمانيون من ميليشيات حزب الله مصرف لبنان ومصارف أخرى بشن حرب “إلغاء محلية“.
أما حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، فقد طمأن اللبنانيين أن هناك ضوابط جديدة توفر لهم الحماية من حظر حساباتهم البنكية أو إغلاقها.
بدورها، أوضحت جمعية مصارف لبنان أن هناك مصارف لبنانية في 33 بلدا، وأن الضوابط المفروضة لازمة ليتمكن لبنان من البقاء ضمن النظام المصرفي العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى