اخر المستجدات مكافحة الجرائم العابرة للحدود: إصدار 727 أمر بالقبض خلال ثلاث سنوات الماضية العالم للإدارة القضاء على إرهابيين اثنين بولاية بسكيكدة (وزارة الدفاع) العالم للإدارة كهرباء: إطلاق أول مناقصة لإنتاج 150 ميغاواط من الطاقات المتجددة موجهة للمستثمرين المحليين قبل نهاية 2018 العالم للإدارة مكافحة الاتجار بالبشر: الجزائر تعلن عن العديد من الإجراءات للتكفل بالضحايا العالم للإدارة قانون السلم و المصالحة الوطنية ساهم في إرساء دولة القانون و حماية الحريات الفردية و الجماعية العالم للإدارة

قطاع السكن يطلق عملية ضخمة لتوزيع السكنات عبر الوطن

ستنطلق سهرة اليوم الأحد عملية ضخمة لتوزيع  السكنات والتجزئات السكنية، ستتضمن توزيع أكثر من 50.000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، حسبما صرح به مسؤول بوزارة السكن والعمران والمدينة لواج .

وسيعرف قطاع السكن بذلك إطلاق اكبر عملية توزيع للوحدات السكنية والتجزئات  تحت إشراف وزير السكن عبد الوحيد طمار وبمشاركة 12 وزيرا من الحكومة.

وسيستفيد ما يزيد عن 50.000 مواطن عشية اليوم من مختلف الصيغ السكنية، عبر 48  ولاية ي في عملية ضخمة جاءت نتيجة لتوصيات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة  في إطار عمليات تمويل برامج التهيئة العمومية للمشاريع المنتهية.

وسيتم توزيع أكثر من 24.000 وحدة سكن ريفي بنسبة تزيد عن أل 48 في المائة من  مجموع الصيغي وأكثر من 6.000 وحدة بيع بالإيجار (عدل)، وأكثر من 13.000 وحدة  سكن عمومي ايجاري، حسب نفس المسؤول.

               ==2.000 وحدة يستفيد منها مواطنو العاصمة==

 وستستفيد العاصمة من حصة تقدر ب2.000 وحدة البيع بالايجار(عدل).

وتندرج هذه العملية في إطار استراتيجية الوزارة لإعادة بعث المشاريع المتأخرة  وإعادة بعث الورشات المتوقفة.

وسيحضر حفل اطلاق عملية التوزيع بالقاعة المتعددة الرياضات بالشراقة الى جانب  السيد طمار كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ووزير  المالية عبد الرحمان راوية ووزيرة التضامن الوطني والأسرة غنية ايداليا ووالي  ولاية الجزائر عبد القادر زوخ.

كما ستتميز عملية التوزيع بمشاركة 9 وزراء آخرين سيتكفلون بإطلاق العملية مرة  واحدة بالموازاة مع العاصمة عبر 9 ولايات وهي عنابة بالنسبة لوزير النقل  والأشغال العمومية عبد الغني زعلان والجلفة بالنسبة لوزير الفلاحة السيد عبد  القادر بوعزقي وولاية وهران بالنسبة لوزيرة البريد و تكنولوجيات الاتصال  والرقمنة هدى ايمان فرعون.

كما سيشرف وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي على إطلاق العملية من ولاية  باتنة، ومن بشار وزير الموارد المائية السيد حسين نسيب ومن قسنطينة وزير  الشباب والرياضة السيد محمد حطاب ومن معسكر وزير العمل والضمان الاجتماعي مراد  زمالي.

في حين سيطلق العملية من اليزي وزير السياحة السيد عبد القادر بن مسعود ومن  البويرة وزير التجارة سعيد جلاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى