اخر المستجدات رئيس مجلس الأمة يوقع على سجل التعازي أثر وفاة الرئيس الكولومبي الأسبق العالم للإدارة هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن العالم للإدارة استغلال مناجم الذهب بالجنوب: يوسفي يكشف عن تقدم المباحثات مع شركاء أجانب العالم للإدارة توقيف ستة (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة العالم للإدارة مفاوضات حول منطقة التبادل الحر: توصلنا إلى “نتائج جيدة” العالم للإدارة

كرة القدم/ المنتخب الجزائري: “الفيفا تدرس حاليا قضية ألكراز” (زطشي)

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  (الفاف), خير الدين زطشي,  يوم السبت بالجزائر, أن قضية الفاف مع المدرب  الاسبق للمنتخب الوطني, الاسباني لوكاس ألكراز, هي “قيد الدراسة على مستوى الاتحاد العالمي (فيفا)”.

وصرح زطشي خلال ندوة صحفية بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), عقب  أشغال الجمعية العامة الاستثنائية للمصادقة على مشروع أربعة مراكز تكوين “قضية  المدرب الاسباني الكراز قيد الدراسة على مستوى الفيفا ونتبعها باحترافية كبيرة  وندافع بكل قوة عن مصالح الاتحادية”.

يذكر أن الكراز اودع شكوى على مستوى الفيفا بعد اقالته من العارضة الفنية  للمنتخب الوطني, معتبرا الأمر ب”الطرد التعسفي”.

واضاف “جميع الاتحاديات على المستوى العالمي لها قضايا لدى الفيفا حول مدرب  أو موظف. هي قضية بسيطة ولا ينبغي أن نعطيها أكثر من حقها”.

وتمت إقالة الكراز (52 سنة) من منصبه نهاية أكتوبر 2017 أيام قبل بعد مباراة  الجزائر أمام نيجيريا لحساب الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة الى كأس  العالم 2018 بروسيا والتي انتهت بالتعادل (1-1) بقسنطينة (فوز الخضر بالبساط  3-0).

واعتبر المدرب السابق لناديي قرطبة وغرناطة و المدرب الحالي لفريق سرقسطة ان  “الاقالة تعسفية” كون المنتخب الجزائري  حسب ادعائه أقصي من سباق التأهل الى  المونديال 2018  مبكرا و قبل ان يتولى زمام الاشراف على الخضر, وهو الدليل  الذي قدمه للهيئة العالمية لاستعادة حقوقه.

يذكر أن ألكراز نصب مدربا جديدا يوم الاثنين الماضي لنادي سرقسطة الناشط في  القسم الثاني الاسباني.

الجمعية العامة الطارئة للفاف  :”إنه يوم تاريخي لكرة القدم الجزائرية” (زطشي) 

و اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم,  خير الدين زطشي المصادقة من طرف أعضاء الجمعية العامة للفاف المجتمعين في جلسة  طارئة, يوم السبت بالمركز الفني بسيدي موسى, على مشروع إنجاز أربعة مراكز  للتكوين, “يوما تاريخيا بالنسبة لكرة القدم الجزائرية”.

و أوضح الرجل الأول للهيئة الكروية الوطنية خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز  الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), عقب أشغال الجمعية الطارئة قائلا”: إنه  يوم تاريخي بالنسبة للكرة الجزائرية, والشيء الهام هو رؤية العائلة الكروية  الوطنية مجتمعة حول هذا المشروع. و يتمثل دورنا كاتحادية, في ارساء التغيير و  التوجه نحو عهد جديد, المتمثل في عهد التكوين. لقد تأكدتم بأن الجمعية العامة  أرادت بالإجماع تحقيق التغيير و هو الشيء المهم”.

فمن بين 98 عضوا الحاضرين من أصل 120 المشكلين للجمعية العامة, صادق 96 عضوا  على المشروع, مقابل رفض واحد و امتناع آخر عن التصويت.

وحسب زطشي,  فان مراكز التكوين سيتم إنشاؤها بولايات تلمسان, سعيدة, الطارف و  باتنة, والتي ستشكل خزانا للمنتخب الأول في السنوات القادمة.

وقال رئيس الفاف في هذا السياق:”سيكون هذا المشروع ذا فائدة عظيمة للكرة  الوطنية, كما ستستفيد من هذه المراكز المنتخبات الوطنية الشبّانية. سيكون بحق,  خزانا للفريق الوطني الأول, لأن مثل هذه المراكز ستسمح باكتشاف مواهب اعدة. و  أيضا بدأت بعض الأندية في اتباع هذا النهج على غرار اتحاد الجزائر و شبيبة  القبائل. و حتى أهلي برج بوعريريج فقد دعانا لحضور تقديم “الاتجاهات الثلاثة”.

وما نريده هو تحقيق التغيير الذي يسمح للأندية بلعب دورها الحقيقي المتمثل في  التكوين”.

وبخصوص الشق المالي, قدم زطشي مبلغ 4 ملايير دينار لإنجاز المراكز الأربعة.

وعن هذه النقطة يوضح زطشي قائلا:” فبعد تقييم مكتب الدراسات, يمكننا القول  بأن تكلفة المركز الواحد تقدر ب 4ر1 مليار دينار, لكن يجب أن تعلموا بأنها  دراسة أولية, لا يمكننا تكليف مكتب دراسات بالقيام بدراسة معمقة قبل المصادقة  على المشروع. هذا المبلغ يبدو في نظري مبالغا فيه, و أظن أننا سننجز مشروع  مركز تلمسان ب مليار دينار” مشيرا بأن الأشغال بهذا المركز قد تنطلق بداية عام  2019.

من جهة أخرى كذب رئيس الاتحادية تكذيبا قطعيا “منع الفيفا للاتحاديات الوطنية  التكفل بمثل هذه المشاريع”.

و ختم زطشي حديثه قائلا :”لا يوجد اي مادة في قانون الفيفا تمنع مثل هذه  المشاريع, بالعكس فهي تشجع عبر برنامجها مثل هذه المبادرات. لقد تحصلنا على  رعاية و مرافقة رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني أنفانتينو. فهي مشاريع تندرج  في السياسة العامة للفيفا, كونها تشجع سياسة التنمية. فالفيفا تخصص سنويا  مساعدة مالية قدرها 25ر1 مليون دولار للتسيير و التطوير”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى