اخر المستجدات صيام المصابين بالأمراض المزمنة دون استشارة الطبيب يعرضهم للخطر العالم للإدارة اجتماع حول ليبيا: أهمية تنفيد خطة العمل الأممية لحل الأزمة العالم للإدارة راوية يشارك في عدة ندوات عشية الاجتماعات السنوية للبنك الافريقي للتنمية العالم للإدارة الصناعة العسكرية: تسليم 410 مركبة من علامة مرسيدس بنز العالم للإدارة بن غبريت تشدد على تفادي الزيارات الرسمية لمراكز الإجراء لعدم إرباك المترشحين العالم للإدارة

لافروف وكيري يبحثان الأزمة الأوكرانية في جنيف ويبحثان اغتيال المعارض نيمتسوف

Russia's Foreign Minister Sergei Lavrov (L) and U.S. Secretary of State John Kerry (R) speak as French President Francois Hollande stands between them during a coffee break in the Meeting of the International Support Group for Lebanon at the Elysee Palace in Paris, March 5, 2014.  REUTERS/Kevin Lamarque    (FRANCE - Tags: POLITICS)

بدأ وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري، والروسي سيرغي لافروف،في جنيف محادثات صعبة حول مستقبل أوكرانيا، واغتيال بوريس نيمتسوف، أحد أبرز المعارضين للكرملين.
وتصافح الوزيران بشكل سريع عند وصولهما أمام أحد فنادق جنيف الكبرى حيث يعقد اللقاء، لكن الأجواء كانت متوترة، ولم يدل أي منهما بتصريح صحافي.
ويعقد الاجتماع بعد بضع دقائق من صدور تقرير جديد للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في أوكرانيا أفاد عن سقوط أكثر من ستة آلاف قتيل منذ بدء النزاع في هذا البلد في أبريل 2014.
وأعلن المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد رعد الحسين أنه “قتل أكثر من ستة آلاف شخص في أقل من سنة نتيجة المعارك في شرق أوكرانيا”. وهذا هو التقرير التاسع لوضع حقوق الإنسان في أوكرانيا.
كما يعقد اللقاء بين كيري ولافروف بعد أقل من أسبوع على اتهام كيري المسؤولين الروس بأنهم “كذبوا عليه” بشأن استمرار القتال في شرق أوكرانيا رغم الهدنة.
وأوضح عضو في الوفد المرافق لكيري طالبا عدم كشف اسمه أن وزير الخارجية كان يتحدث عن “جهاز الدعاية الروسي”.
وأضاف “أن ما تعلنه موسكو بشان ما يجري في أوكرانيا لا يطابق الوضع على الأرض”.
ومن المقرر أن يذكر كيري نظيره الروسي بأن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي باشرا العمل على وضع مجموعة جديدة من العقوبات ستطبق في حال لم تلتزم موسكو بوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 15 فبراير، وفق مسؤولين أميركيين.
وهذا اللقاء هو الأول على مستوى رفيع يعقد بين الولايات المتحدة وروسيا منذ اغتيال بوريس نيمتسوف الجمعة في موسكو.
وطالب كيري في تصريح لشبكة “إيه بي سي” الأميركية قبيل وصوله الى جنيف بـ “تحقيق معمق وشفاف” حول عملية الاغتيال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى