اخر المستجدات رئيس مجلس الأمة يوقع على سجل التعازي أثر وفاة الرئيس الكولومبي الأسبق العالم للإدارة هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن العالم للإدارة استغلال مناجم الذهب بالجنوب: يوسفي يكشف عن تقدم المباحثات مع شركاء أجانب العالم للإدارة توقيف ستة (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة العالم للإدارة مفاوضات حول منطقة التبادل الحر: توصلنا إلى “نتائج جيدة” العالم للإدارة

“لا توجد هناك أي نية أو توجه نحو إلغاء الإمتحانات الوطنية ومنها شهادة التعليم المتوسط ” (بن غبريت)

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الإثنين “أنه لا توجد هناك أي نية أو توجه نحو إلغاء الإمتحانات الوطنية ومنها شهادة التعليم المتوسط  كما أثير في بعض وسائل الإعلام الوطنية”.

وأعطت الوزيرة صباح اليوم اشارة الإنطلاق الرسمي لإمتحانات شهادة التعليم المتوسط للموسم الدراسي 2017 /2018 التي تتواصل على  مدار ثلاثة أيام من متوسطة المصالحة بحي الوئام عقب إشرافها على فتح أظرفة اختبارات مادة اللغة العربية.

و أشارت السيدة بن غبريت “أن الأمر كان يتعلق بنقاش جرى باللجان التربوية حول  ممارسة التقييم البيداغوجي بخصوص كل الإمتحانات و لم يكن يتعلق بإلغاء الإمتحانات الوطنية”.

ويتقدم لاجتياز هذه الإمتحانات الخاصة بشهادة التعليم المتوسط بولاية الأغواط   حوالي 10.555 تلميذا من بينهم 9.641 متمدرسا و ثلاثة أحرار موزعين على 40  مركز إجراء فضلا عن عدد من المترشحين من مركز التكوين عن بعد ومؤسسة إعادة  التربية, حسب ما ذكرت مصالح مديرية التربية.

و خصصت ثانوية المقاومة الشعبية مركزا للتصحيح وثانوية أول نوفمبر مركزا  للتجميع وكلتيهما بعاصمة الولاية.

و يقدر عدد المترشحين على المستوى الوطني لهذه الإمتحانات التي من المنتظر  الإعلان عن نتائجها في 18 يونيو القادم, 595.865 مترشحا بزيادة بنسبة 9ر5 في  المائة مقارنة بالسنة الدراسية الفارطة (566.221 مترشحا), حسب إحصائيات وزارة  التربية الوطنية .

و ينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو  يفوق 10 /20 في إمتحان شهادة التعليم المتوسط, كما يعتبر ناجحا من تحصل على  معدل 10/20 في هذا الإمتحان زائد المعدل السنوي للمراقبة المستمرة.

و ستقوم وزيرة التربية الوطنية خلال هذه الزيارة التي يرافقها وفد عن  البرلمان والشركاء الإجتماعيين من هذه الولاية بمعاينة عدد من المنشآت  التربوية بعاصمة الولاية.

وستشرف السيدة بن غبريت على انطلاق الفترة المسائية لهذه الإمتحانات من ولاية  الجلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى