اخر المستجدات تعلم كيف تتألق في مهنتك / الاستباقية في العمل ! العالم للإدارة الجزائر تتوج بثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة في كأس العالم لرياضة كمال الأجسام العالم للإدارة وفاة ستان لي مبدع عالم قصص مارفل المصورة عن 95 عاما العالم للإدارة “العالمية والإنسانية” لدى القديس أوغستين والأمير عبد القادر: لقاء “لتعميق النظر وتبليغ قيم العيش معا”       العالم للإدارة مخطط السلام الأممي “يحظى بقبول” أهم طرفين ليبيين العالم للإدارة

معرض الضيافة و التغذية بالدوحة: المنتجات الجزائرية تلقى اعجاب الزوار العرب والأجانب

شهدت أجنحة عرض المنتجات الجزائرية خلال  معرض الضيافة و المنتجات الغذائية للدوحة 2018 توافدا كبيرا من طرف المواطنين  القطريين و كذا الزوار الأجانب من مختلف الجنسيات .

ولقيت المنتجات الجزائرية استحسانا من طرف الزوار بالنظر إلى نوعيتها و  جودتها ي حسبما لاحظته (واج) خلال جولة استطلاعية في مختلف أجنحة المعرض لتقصي  آراء المتعاملين في ثالث ايام المعرض.

وحسب مستشار الأعمال القطري وعضو الغرفة الآسيوية العربية للتجارة سعد آل  دباغ  فإن السوق القطرية وما جاورها من الدول الآسيوية بحاجة إلى الاستفادة من  مميزات الجودة و النوعية التي تتمتع بها المنتجات الجزائرية.

وأوضح السيد سعد أن السوق القطرية تتيح فرص عديدة لولوج المنتوج الجزائري الى  اسواق  القارة  الآسيوية باتخاذ قطر كبوابة رئيسية.

وحسب نفس المسؤول يرتقب تباحث مشاريع شراكة ذات الأهمية بين الجزائر و قطر  للرقي بالتجارة البينية.

وكانت  المشاركة الجزائرية حسب نفس المصدر مثمرة  حيث استقطبت اهتمام العديد  من المتعاملين القطريين و غير القطريين الذين ابدوا استعدادهم لبحث شراكات مع  نظراءهم الجزائريين خصوصا المنتجات التي لاقت الطلب الكبير خلال هذه التظاهرة  .

من جانبه أوضح رياض مخناشي مدير التسويق لمؤسسة “بيفا” الجزائر, أن إقبال  المتعاملين القطريين والأجانب على منتجات المؤسسة كثيف, سيما أن الشركة  استقبلت أكثر من 20 متعامل خلال ثلاثة أيام منهم قطريون ومصريون وأتراك و عدد  من المتعاملين الاوروبيين.

ويرى السيد مخناشي  أن مواصفات المنتوج وكيفية التوريد وسعرهي يجعل الزبون  الأجنبي يرغب في اكتشافه أكثر,مشيرا إلى وجود العديد من مشاريع الاتفاقيات يتم  بحثها حاليا.

ومن شأن عملية تفعيل مجلس الأعمال الجزائري القطري المرتقب,  توضيح الرؤى  والاستراتيجيات المستقبلية لدخول السوق القطرية,يضيف نفس المتحدث..

من جهته أشار المكسب العيد مسير مؤسسة “إيوا دات لتصدير التمور”  إلى أن  التظاهرة مكنت المؤسسة من عقد شراكات مع حوالي 8 متعاملين قطريين وأجانب (قطر  ومصر وتركيا والنرويج) حيث  ينتظر إتمام الإجراءات النهائية لتوقيع العقود في  الفترة المقبلة.

وتطرق المدير التنفيذي لشركة “بير حاء للتجارة والمقاولات”  فواز البلوي ممثل  ملبنة “الصومام- الجزائر”  بقطر إلى الرواج الذي عرفه المنتوج في دولة قطر بعد  سنة واحدة من دخوله السوق.

وقال السيد فواز أن الاشكال الوحيد الذي تواجهه هذه الشراكة يتعلق بصعوبات  الشحن والتي تأخذ وقتا معتبرا للنقل والحصول على الشهادات الصحية من مصالح  الصحة للبلدين ما يتسبب في تقليص مدة صلاحية المنتوج.

وأوضح الخبير الاقتصادي اسماعيل لالماس الذي حضر مختلف فعاليات التظاهرة أن  هذا المعرض يعد بمثابة الانطلاقة الأولية لتحضير المعرض الكبير الخاص  بالمنتجات الجزائرية المرتقب تنظيمه بقطر سنة 2019.

وحسب السيد لالماس فإنه يتوجب التحضير لاستراتيجية تتضمن عناصر التعريف  بالعرض و استكشاف  الأسواق والتعريف بكيفية دخولها  لضمان انطلاقة سليمة  للتعاون و الاستثمار.

و أوضح  السيد لالماس  أن العمل الحقيقي يبدأ بعد انتهاء المعرض من خلال  اجراء عمليات تقييم شاملة للتظاهرة , لتحديد مواطن القوة و الضعف  و الشروع  مباشرة في بحث طرق ولوج  المنتجات الجزائرية الى السوق القطرية و خطوط التصدير  الجديدة المحتملة الى اسواق القارة الصفراء .

ويرتقب اختتام فعاليات تظاهرة الضيافة و الصناعات الغذائية التي تحتضنها  العاصمة الدوحة  في وقت متأخر من يوم الخميس.

وعرفت التظاهرة  التي شاركت فيها الجزائر بصفة “ضيف الشرف” حضور 33 مؤسسة  جزائرية عرضت طيلة ثلاثة أيام تشكيلة واسعة و متنوعة من المنتجات الغذائية و  الفلاحية  لاقت رواجا كبيرا  في قطر و نالت اعجاب  الالاف من الزوار من مختلف  الجنسيات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى