اخر المستجدات تعلم كيف تتألق في مهنتك / الاستباقية في العمل ! العالم للإدارة الجزائر تتوج بثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة في كأس العالم لرياضة كمال الأجسام العالم للإدارة وفاة ستان لي مبدع عالم قصص مارفل المصورة عن 95 عاما العالم للإدارة “العالمية والإنسانية” لدى القديس أوغستين والأمير عبد القادر: لقاء “لتعميق النظر وتبليغ قيم العيش معا”       العالم للإدارة مخطط السلام الأممي “يحظى بقبول” أهم طرفين ليبيين العالم للإدارة

وزارة التربية تكشف عن إجراءات عملية ترقية الأساتذة عن طريق التسجيل على  قوائم التأهيل 

كشفت وزارة التربية الوطنية مساء يوم  الخميس، عن الإجراءات المتعلقة بعملية ترقية الأساتذة عن طريق التسجيل على  قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية  الثلاثة.

وأفاد ذات المصدر أن التسجيلات تكون من 11 إلى غاية 25 نوفمبر، وتجتمع  اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء في أجل أقصاه 2 ديسمبر 2018، على أن يتم  إعلان النتائج في أجل أقصاه 6 ديسمبر.

وأوضحت الوزارة في محضر اجتماع الذي جرى هذا اليوم وفي شق الرتب المعنية أن  الترقية تخص “الموظفين المرسمين المنتمين لرتب التعليم، ممن تتوفر فيهم الشروط  القانونية للترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، المنصوص عليها في  المرسوم التنفيذي رقم 8-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008، المتضمن القانون  الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية”.

وأوضح ذات المحضر لدى تطرقه إلى التعليم الابتدائي، أن أساتذة المدرسة  الابتدائية الذين لديهم 10 سنوات أقدمية، معنيين بالترقية إلى رتبة أستاذ  رئيسي، في حين أن الأساتذة الرئيسيين الذين لديهم 10 سنوات أقدمية، معنيين  بالترقية إلى رتبة أستاذ مكون.

وبالنسبة للتعليم المتوسط، أوضحت الوزارة أن الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في  التعليم المتوسط تخص الأساتذة الذين لديهم 10 سنوات أقدمية، في حين تخص  الترقية إلى رتبة أستاذ مكون الأساتذة الرئيسيين الذين لديهم 10 سنوات أقدمية.

أما في التعليم الثانوي فإن هذه الترقية موجهة لأساتذة الذين لديهم 10 سنوات كذلك أقدمية للحصول على رتبة أستاذ رئيسي. أما الأساتذة الرئيسيين والذين أيضا  لديهم أقدمية 10 سنوات فسيترقون لرتبة أستاذ مكون.

كما تطرق محضر الاجتماع إلى إجراءات الترقية عن طريق التسجيل على قوائم  التأهيل، موضحا أنه يتم في البداية إعداد قائمة إسمية لكل الموظفين المتوفرة  فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق التسجيل على قائمة التأهيل وذلك “بغض  النظر عن مادة التدريس”، مع احتساب الأقدمية المطلوبة إلى غاية 31 ديسمبر  2017، لتليه اعتماد المنشور رقم 1064 المؤرخ في 19 نوفمبر 2009، المتضمن  كيفيات إعداد قوائم التأهيل للالتحاق برتب أعلى، المعدل والمتمم بالمنشور رقم  1132 المؤرخ في 31 أكتوبر 2013، لإعداد القائمة النهائية للموظفين المقبولين  للترقية.

في هذا الصدد، أكد محضر اللقاء، أنه وجب التأكيد على ضرورة التقيد ببعض  النقاط، تتعلق منها الأولى بالأساتذة الذين يجب عدم احتسابهم ضمن الموظفين  الذين تتوفر فيهم شروط الترقية إلى الرتب الأعلى ألا وهم الأساتذة الذين تمت  ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي الذين لا يستوفون شرط الأقدمية المطلوبة،  والأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي أو مكون الذين لم تؤشر  ملفاتهم بعد، والأساتذة المؤكد إحالتهم على التقاعد العادي أو المقرر  استفادتهم من معاش التقاعد مع الانتفاع الفوري، وكذا الأساتذة الرئيسيين  الناجحين في الامتحانات المهنية المنظمة في2018، للالتحاق برتب مديري المؤسسات  التربوية والمعنيين بمتابعة تكوين متخصص، فضلا عن الأساتذة الناجحين في  الامتحانات المهنية أو بعد التسجيل على قوائم التأهيل سنة 2018 للالتحاق برتب  ناظر ثانوية ومستشار التربية ومساعد مدير المدرسة الابتدائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى