اخر المستجدات مناولة : تحديد كيفيات وشروط الإعفاء من الحقوق الجمركية في قرار وزاري مشترك العالم للإدارة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي يؤكد تطابق مواقف الفاعلين ببلاده مع المقاربة الجزائرية العالم للإدارة خمسة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة    العالم للإدارة حوادث المرور: وفاة 933 شخص خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018 العالم للإدارة مشروع القانون العضوي لقوانين المالية يكرس مبدأ التسيير القائم على النتائج     العالم للإدارة

12 بارون مخدرات حولوا مزرعة ببوتليليس لتخزين 33 قنطار من المخدرات

8778072-13880558 
فصلت في ساعات متأخرة من نهار أول أمس الهيئة القضائية لمحكمة الجنايات لدى مجلس قضاء في إحدى القضايا الثقيلة المطروحة عليها في دورتها الجنائية الجارية و المتورط فيها 12 بارون ضمن أخطر العصابات في مجال التهريب الدولي للمخدرات عبر الحدود المغربية الجزائرية بالنطق بعقوبات تتراوح ما بين ال5 إلى 20سنة  سجنا نافذا في حق 10 متهمين من ضمن الشبكة و إدانة عنصرين خطيرين لازالا ناشطين في المجال بعقوبة السجن المؤبد مع إعطاء  أوامر بإلقاء القبض عليهما و تقديمهما إلى العدالة للمحاكمة تبعا للقانون بشكل فوري . من طرف  الجهات الأمنية حيث تورطوا في تهريب كمية من المخدرات  يقدر وزنها ب33 قنطار كانوا بصدد تخزينها بمستودعات بمزرعة شيدا خصيصا لتخزين هذه الممنوعات بمنطقة بوتليليس ،  حيث  توبعوا بتهمة تكوين جم المتاجرة و الإستيراد الدولي للمخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة مع تهريب المركبات و وضعها للسير بطرق مخالفة للقانون .
بعد التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة السجن المؤبد في حق جميع المتهمين . للإشارة  فقد شهدت محاكمة هؤلاء المتهمين الناشطين عبر المنطقة الحدودية مغنية باتجاه  ندرومة إلى عين تموشنت وصولا إلى وهران مركز عبور و إبرام الصفقات  حراسة مشددة  من طرق  عناصر الشرطة القضائية .  لخطورة المافيا  التي تديرهم ولازال أفراد منها ينشطون في ذات المجال يجرى  البحث عنهم من طرف العناصر الأمنية عبر مختلف ولايات الوطن .
حيث تباينت تصريحات المتهمين ما بين معترف بالجرم ونافي لعلاقته مع أفراد العصابة . من جهتها طالبت هيئة دفاعهم بتخفيض العقوبة في حق موكليهم كون أن جلهم  استغلوا من طرف بارونات هذه الشبكة الإجرامية  في مجال نقل وشحن هذه الممنوعات مقابل أجور مادية تتراوح ما بين ال10الى 20مليون سنيتم للعلمية لكل واحد منهم  نافين ضلوعهم في مجال الترويج .
 
نادية ب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى