اخر المستجدات رئيس مجلس الأمة يوقع على سجل التعازي أثر وفاة الرئيس الكولومبي الأسبق العالم للإدارة هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن العالم للإدارة استغلال مناجم الذهب بالجنوب: يوسفي يكشف عن تقدم المباحثات مع شركاء أجانب العالم للإدارة توقيف ستة (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة العالم للإدارة مفاوضات حول منطقة التبادل الحر: توصلنا إلى “نتائج جيدة” العالم للإدارة

40ر96 بالمائة نسبة الانتقال الوطنية في امتحان نهاية الطورالابتدائي

بلغت نسبة الانتقال الوطنية إلى السنة الأولى  متوسط في امتحان نهاية الطور الابتدائي 40ر96 بالمائة, حسب ما أعلنت عنه يوم  الأربعاء, وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

و نشرت الوزيرة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك النتائج التي  تمخض عنها امتحان نهاية الطور الابتدائي و الذي بلغت فيه نسبة الانتقال  الوطنية 40ر96 بالمائة, علما أن عدد المتحصلين على العلامة الكاملة (10/10)  بلغ 10351 تلميذ.

و سيتم الاعلان عن نتائج هذا الامتحان ابتداء من اليوم الاربعاء على الساعة  الخامسة مساء على الموقع الالكتروني http:cinq.onec.dz .

و قد قدرت نسبة النجاح لدى الإناث 30ر90 بالمائة في حين قدرت لدى الذكور بـ  41ر84 بالمائة.

للتذكير, بلغ عدد المترشحين في الامتحان المذكور 797.812 مترشح و هو ما يمثل  زيادة قدرها 8 ر4 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية التي كانت قد أحصت 760.652  مترشحا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى