اخر المستجدات مكافحة الجرائم العابرة للحدود: إصدار 727 أمر بالقبض خلال ثلاث سنوات الماضية العالم للإدارة القضاء على إرهابيين اثنين بولاية بسكيكدة (وزارة الدفاع) العالم للإدارة كهرباء: إطلاق أول مناقصة لإنتاج 150 ميغاواط من الطاقات المتجددة موجهة للمستثمرين المحليين قبل نهاية 2018 العالم للإدارة مكافحة الاتجار بالبشر: الجزائر تعلن عن العديد من الإجراءات للتكفل بالضحايا العالم للإدارة قانون السلم و المصالحة الوطنية ساهم في إرساء دولة القانون و حماية الحريات الفردية و الجماعية العالم للإدارة

5 مسارح جديدة قيد الإنجاز ستعزز النشاط المسرحي في البلاد (وزير)

صرح وزير الثقافة عز الدين ميهوبي مساء يوم السبت ببسكرة  بأن خمس (5) مسارح جديدة قيد الإنجاز عبر الوطن من شأنها أن  تعزز في المستقبل نشاط الفن الرابع في البلاد.

و أوضح الوزير لدى معاينته ورشات بناء المسرح الجهوي بعاصمة الزيبان و ذلك في  إطار زيارة تفقد قام بها مساء اليوم إلى هذه الولاية أن إلى جانب هذا المكسب  الثقافي سيتم بناء 4  مسارح أخرى عبر ولايات النعامة و الأغواط وجيجل وعين  الدفلى .

وأضاف السيد ميهوبي في ذات السياق أن هذه الشبكة من المرافق التي بلغت وتيرة  إنجازها مراحل “متقدمة” كفيلة كما قال- أن تدعم الحركة المسرحية والثقافية  عبر الوطن.

ولفت وزير الثقافة الانتباه إلى أن المشاريع الفنية والثقافية لها خصوصية و  لا بد أن تخضع حسبه- لمعايير يجب احترامها والاستعجال في مثل هذه المشاريع  ذات الخصوصية سيطرح صعوبة في التكفل بها كما قال .

وأشار كذلك إلى أن مشروع المسرح الجهوي ببسكرة عرف عمليات تصويب وتصحيح تتعلق  ببعض الأمور الفنية وسيتم تجهيزه لاستلامه “قبل نهاية السنة الجارية (2018)”  ليكون كما أضاف- مكسبا للناشطين في المجال الثقافي والفني و وعد بأن فرقا  مسرحية من شمال البلاد ستنشط الحفل الرسمي لافتتاحه.

و عاين الوزير فضلا عن المسرح الجهوي ورشات مشروع بناء مقر جديد لدار الثقافة  بالضاحية الشمالية لعاصمة الولاية.

و أدى السيد ميهوبي زيارة للشاعر عثمان لوصيف الذي يرقد بمستشفى بشير بن ناصر  بمدينة بسكرة بعد إصابته بوعكة صحية و صرح بالمناسبة أن الزيارة عرفان و وفاء  لما قدمه هذا الشاعر من أعمال أدبية باعتباره كما قال- أحد الأسماء الوازنة  في الأدب و مثقف ملتزم بقضايا وطنه وقضايا الإنسانية والحامل لمبادئ المحبة و  الأخوة على حد تعبيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى