البطولة الوطنية لنصف ماراطون “عبد المجيد مادا” :  تتويج عبد الهادي لعمش وكنزة دحماني بميلة

توج يوم السبت بشلغوم العيد(جنوب ميلة) العداءان عبد الهادي لعمش وكنزة دحماني بطلين للجزائر في توأمة البطولة الوطنية لنصف ماراطون “عبد المجيد مادا” مع نصف الماراطون الوطني الشهيد “شلغوم العيد” التي شارك فيها أزيد من 500 عداء و عداءة  يمثلون 81 ناديا و قدموا من 37 ولاية من الوطن.

و قد استطاع العداء لعمش من مركز تحضير الفرق الوطنية (الجزائر العاصمة) أن يظفر بلقب بطل الجزائر (ذكور) في الطبعة الثالثة لهذه البطولة التي عرفت مشاركة 372 عداء منخرطا في الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى من أصل 519 متسابقا حيث قطع العداء مسار السباق الممتد من بلدية تاجنانت إلى غاية بلدية شلغوم العيد على مسافة 21 كلم و98 مترا و في مدة زمنية قدرت بساعة واحدة و 4 دقائق و22 ثانية.

أما بطلة الجزائر العداءة كنزة دحماني من فريق نخبة برج بوعريريج فقطعت نفس المسافة في ظرف ساعة واحدة  و14 دقيقة و59 ثانية لتتفوق بذلك على 30 عداءة مشاركة معها في هذه البطولة.

وحاز المراتب الثانية والثالثة في هذه البطولة الوطنية كل من شواف محمد من نادي أولاد ميمون ولاية تلمسان وصالحي هارون من”الاتحاد الرياضي بابا علي” ولاية الجزائر على التوالي، والعداءة بن دربال مليكة من”نادي الحماية المدنية” ولاية الجزائر وبوغازي حليمة من نادي”نصيرة نونو “بذات الولاية.

ومن حيث ترتيب النوادي المتوجة بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة استطاع بالنسبة للذكور “مركز تحضير الفرق الوطنية” أن يكون في الترتيب الأول يليه فريق “مواهب سريع الجنوب بشار” ثم “نادي أولمبيك بودواو” بومرداس.

أما بالنسبة للإناث فكان المركز الأول من نصيب فريق “الحماية المدنية لولاية الجزائر” ثم نادي “نصيرة نونو “من ذات الولاية وذهب المركز الثالث إلى نادي “مواهب أتليتيك قسنطينة”.

وفيما تعلق بالنتائج الخاصة ببطولة نصف الماراطون الوطني الشهيد “شلغوم العيد” الذي نظم في إطار توأمة مع هذه البطولة حيث مثل المشاركون فيه 4 أصناف للذكور وصنفين للإناث فقد كانت في الصنف الأول (18-39 سنة) نفسها المحققة لكلا الجنسين في البطولة الوطنية لنصف ماراطون “عبد المجيد مادا”.

أما نتائج الصنف الثاني ذكور (40-49 سنة) فذهبت بالترتيب لكل من العدائين شيخ نوي من نادي “نصيرة نونو” (الجزائر) وبلحوت سعيد من فرماتو (ولاية سطيف) وبن ذهبية شوارفية من نادي مستغانم.

وبالنسبة للصنف الثاني والأخير إناث (40 سنة فما فوق) فعاد المركز الأول للعداءة فاطمة عولمي من “مواهب أتليتيك قسنطينة” تلتها ليندة حمياني من نفس النادي فيما نالت المركز الثالث مليكة مقراني من نادي “نصيرة نونو”.

وفي الصنف الثالث ذكور(50-59 سنة) توج العداء السعيد عميرات من نادي أمن ولاية جيجل بالمركز الأول تلاه فتحي عبايدية من نادي مرصط (ولاية تبس) ثم محمد مهول من مواهب عين الدفلى.

وفي الصنف الرابع والأخير (ذكور) فقد تصدر الترتيب العداء منصوري سعدان من نادي “منظمة محامو ولاية سطيف ” ثم بعده العداء عمار دحوي من “نادي الجزائر” وأخيرا الرياضي خليل علاوة من مولودية باتنة.

للإشارة فقد استطاع 443 رياضيا من قطع المسار كاملا كما أفاد لوأج عيسى لحقني نائب المندوب التقني للاتحادية الجزائرية لألعاب القوى الجهة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع الرابطة الولائية مبرزا أن المنافسة جرت في ظروف تنظيمية”محكمة” كما أن المسار كان “جيدا”.

شاهد أيضاً

لقاء ودي الجزائر – مالي: الفوز والاقناع قبل دخول غمار المنافسة

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره المالي يوم الأحد بملعب “جاسم بن حمد” بالدوحة (قطر), …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *