الحماية المدنية تتخذ إجراءات خاصة لتأمين احتفالات العام الجديد

وضعت المديرية العامة للحماية المدنية جهاز أمني هام لسير الحسن للاحتفالات بالعام الجديد، من خلال اتخاذ تدابير استباقية تتمثل في استحداث فرق متنقلة للحماية المدنية في الميدان، حسب ما أعلنه بيان للمديرية العامة للحماية المدنية يوم الأحد.

 و اوضح ذات البيان ان مهمة هذه الفرق هي” مراقبة النقاط السوداء عبر الشبكة الطرقات والمناطق السياحة و المساحات العمومية التي تشهد إقبال و تجمع كثيف للجمهور بحلول السنة الجديدة”.

كما تتمثل هذه الإجراءات الاستباقية –حسب ذات البيان — فى” تدعيم عدد أعوان التدخل على مستوى الوحدات العملياتية  ومراكز الإسعاف عبر الطرقات من اجل تحسين التغطية الميدانية لمختلف المناطق و تقليص الوقت الزمني للاستجابة السريعة لمختلف نداءات الإستغاثة بهدف التكفل الجيد بالضحايا”.

و تدعو المديرية العامة للحماية المدنية في بيانها كافة الموطنين”لأخذ الحيطة و الحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث التي قد تنجر عنها أضرار مادية وبشرية جسيمة و التقيد بالنصائح و الإرشادات الأمنية للتقليل أو الحد من وطأتها من بينها مراقبة كل الأجهزة التي قد ينجم عنها وقوع حوادث، مثل الأجهزة الالكترونية وأجهزة التدفئة والتفكير في تهوية المنزل لتجنب حالات الاختناقات”.

وبالنسبة لمستعملي الطريق دعت الحماية المدنية الى”تجنب السياقة تحت تأثير المشروبات الكحولية وحالة النعاس و الإرهاق خاصة بعد الإنتهاء من فترة الاحتفالات أين يكون معدل حوادث المرور مرتفعا مما يتوجب احترام قانون المرور و تجنب المناورات و التجاوزات الخطيرة و الإفراط في السرعة”.

و ذكرت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين بالاتصال برقم النجدة (14) في حالة حدوث أي طارئ على مدار 24 ساعة .

شاهد أيضاً

كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين و أربعة قنابل تقليدية الصنع بتيبازة

كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأربعاء، مخبأ للإرهابيين وأربعة قنابل تقليدية الصنع، إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *