الطلبة في مسيرة بالعاصمة لمساندة مطالب الحراك الشعبي في تغيير النظام

نظم المئات من الطلبة ،اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مسيرة سلمية حاشدة للتعبير عن مساندتهم للحراك الشعبي والمطالة بتغيير النظام ورحيل رموزه وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وعلى غرار الأسابيع المنصرمة، تجمع الطلبة بمحاذاة ساحة البريد المركزي والمدخل الرئيسي لجامعة بن يوسف بن خدة (الجامعة المركزية) ليتوجهوا بعد ذلك إلى قصر الحكومة بشارع الدكتور سعدان أين منعوا من طرف قوات الأمن مما جعلهم يغيرون وجهة المسيرة نحو ساحة البريد المركزي مرورا بأهم الشوارع الرئيسة والثانوية المؤدية لهاته الساحة.

وجدد الطلبة الذين لم تثنيهم مشقة الصيام وارتفاع درجة الحرارة موقفهم الرافض لتنظيم رئاسيات 4 يوليو القادم ، معتبرين أن تنظيم هذا الموعد الإنتخابي في ظل الوضع الراهن يعد بمثابة “إعادة النظام القديم بوجوه جديدة”.

 كما ورفع الطلبة شعارات منها “لا خضوع ولا رجوع” و “جزائر حرة ديمقراطية”، “طلبة صائمون ،في رمضان حاضرون ” و “سنسير حتى يحدث التغير” و “جيش شعب خاوة خاوة”، مجددين تمسكهم بمواصلة المسيرات كل ثلاثاء وجمعة إلى غاية إحداث التغيير.

وشهدت هذه المسيرة ، تطويقا أمنيا مكثفا خاصة عند مدخل حديقة صوفيا و شارع عسلة حسين لمنع الطلبة من التوجه إلى شارع زيغود يوسف.

شاهد أيضاً

الشروع في تسليم مفاتيح حصة جديدة لمكتتبي “عدل” بالعاصمة

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن “عدل” في عملية جديدة لتسليم المفاتيح لفائدة مكتتبي 2001-2002 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *