العنف ضد المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي: النيابة تحرك الدعوى العمومية في عدة ولايات

أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة  ولايات فيما يخص دعوات للعنف ضد المرأة انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل  الاجتماعي.

وقال السيد لوح خلال رده على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني بخصوص  القانون العضوي المحدد لكيفيات تطبيق الدفع بعدم الدستورية أنه “فيما يخص  الانشغال الخاص باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي لنشر العنف ضد المرأة , فان  النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات, وتم تحديد هوية احد  مرتكبي هذه الجرائم في احدى الولايات واودع الحبس”.

كما اكد الوزير ان التحقيق “لا يزال مستمرا لتحديد هوية باقي المروجين عن  طريق الهيئة المختصة” محذرا الشباب من “مثل هذه التصرفات”.

وأوضح السيد لوح أن كل “تصرف يقع تحت طائلة القانون الجزائي تحرك الدعوى  تلقائيا من طرف النيابة العامة التي تحمي مصالح الشعب” والجزائر “لديها هيئة  مختصة وتقنيات تحدد هوية المجرم”, مبرزا انه “لا رحمة مع من يريد ارجاع  الجزائر الى سنوات التسعينيات والدمار الذي عرفته” البلاد آنذاك.

وذكر السيد لوح ان كل فئات الشعب الجزائري “ترفض العودة الى تلك السنوات  (التسعينيات) بعد كفاح كل مؤسسات المجتمع في مقدمتها الجيش الشعبي الوطني  وكفاح رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لاقناع الشعب الجزائري بميثاق  السلم والمصالحة الوطنية وإعادة الاستقرار” للبلاد.

شاهد أيضاً

“أونساج” و”كناك”: الشباب المستثمرين الذين فشلت مشاريعهم لن يتابعوا قضائيا

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، يوم الخميس بتيزي وزو، أن الشباب المستثمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *