تخرج دفعتين جديدتين للحماية المدنية

تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة تنظيم حفل تخرج الدفعة ال16 برتبة ملازم أول و الدفعة ال48 برتبة ملازم للحماية المدنية بحضور وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية, السيد نور الدين بدوي.

و تحمل الدفعتان اللتان تضمان 3025 عنصرا للحماية المدنية (685 ملازم أول و 1524 ملازم متحصل على ليسانس و 816 ملازم من ذوي شهادة دراسات جامعية تطبيقية) اسم المدير العام السابق لهذه الهيئة محمد بن يسعد.

و تضم الدفعتان عدة نساء في جميع الرتب 21 ملازم أول و 26 ملازم أول (متحصلات على شهادات) و 34 ملازم لها شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.

و في تصريح صحفي, أكد مدير الاعلام و الاحصائيات بالحماية المدنية العقيد فاروق عاشور أن الدفعتين الجديدتين ” ستزيدان من فعالية وحداتهما العملياتية عبر التراب الوطني من خلال تأطير تقني”.

كما أردف قائلا ” ان التكوين الذي تلقته عناصرنا يستجيب لحاجيات هيئتنا بهدف ضمان تغطية جيدة و تحكم تام في مجمل الأخطار”.

و قبل انطلاق الحفل, وضع السيد بدوي رفقة المدير العام للحماية المدنية بوعلام بوغلاف اكليلا من الزهور و وقفا دقيقة صمت على أرواح شهداء الواجب.

كما حضر الوزير استعراضا قدمته الدفعتان المتخرجتان قبل تقليدهما الرتب و تقديم الشهادات للفائزين حيث تابع أيضا استعراضات قدمتها مختلف وحدات الحماية المدنية.

و في بيان صحفي تلقته الصحافة, أشارت مصالح الحماية المدنية الى أن فرقها تتدخل ميدانيا كل 34 ثانية أي بمعدل 3000 تدخل في اليوم و 125 في الساعة.

و للعلم فان عدد التدخلات ارتفع ب 11937 في سنة 2018 مقارنة بسنة 2017 .

شاهد أيضاً

لقاء ودي الجزائر – مالي: الفوز والاقناع قبل دخول غمار المنافسة

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره المالي يوم الأحد بملعب “جاسم بن حمد” بالدوحة (قطر), …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *