عازف البيانو زكي علال يحيي حفلا موسيقيا بالجزائر العاصمة

أدى عازف البيانو، زكي علال أمس الخميس بالجزائر العاصمة مجموعة من المقطوعات الموسيقية  تحت عنوان “بيانو، نصب تذكاري”، خصصها لتثمين التراث الثقافي والإرث التاريخي.

وخلال ساعة من الزمن تمتع الجمهور الحاضر بكاتدرائية السيدة الأفريقية بحوالي عشرة مقطوعات تروي تارة الحنين والحزن وتارة أخرى الرومانسية.

وحسب السيد علال فإن “بيانو، نصب تذكاري” الذي يعد الاول من نوعه في إحياء التراث الثقافي عبر الموسيقى يحيي كذلك الإرث التاريخي في العالم برمته، مؤكدا انه يتعين فقط تنشيط حفل بيانو في مكان مفعم بالتاريخ ليستلهم الجمهور من ذلك.

وقد أحيت المقاطع التي أدها عازف البيانو منها “قصر الحمراء” و “أوديساي أو لايف” و “أوريونتال رايس” و “باترفلاي” مختلف الأحاسيس والمشاعر التي تنوعت بين الفرح والحزن والألم والمتعة والاحباط.

وبحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر خصص السيد علال المتحصل كذلك على دكتوراه في الطب جلسة للبيع  بالإهداء لألبومه الأول “سيلستيال” (2013).

وكشف السيد علال الذي أجرى جولتين بمدن جزائرية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا وسويسرا وفرنسا ولندن لوأج عن قرب خروج  مقطعه الموسيقي الثاني “سلام” بعد “سانرايز” (2015).

من جهته كشف مدير كاتدرائية السيدة الافريقية، الأب خوسيه ماريا كانتال ريفاس” أن  نصب تذكاري الذي يعد الحفل الافتتاحي لجولة سيجريها زكي علال قد برمج في إطار البرنامج المنتظم الذي سطرته  الكاتدرائية”.

شاهد أيضاً

إقبال كبير للمواطنين على المراكز التجارية الكبرى بالعاصمة تزامنا وموسم التخفيضات الصيفية

تشهد مختلف المحلات و المراكز التجارية الكبرى بالجزائر العاصمة إقبالا كبيرا للمواطنين وحتى الأجانب تزامنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *