عدو ريفي: تتويج رمضان وارغي ومنى داود

توج العداءان، رمضان وارغي (أولمبي اولاد فايت) ومنى داود ( مولودية  الجزائر)، بلقب الطبعة ال12 للتجمع الوطني لولاية الجزائر في العدو الريفي، الذي جرى يوم السبت بغابة بوشاوي.

وفاز وارغي ، بسباق  الاكابر- رجال ، أمام الهادي لعمش ونسيم دريفل ، من مركز تجمع وتحضير الفرق العسكرية ببن عكنون ( ولاية الجزائر).

وصرح وارغي ل”واج” قائلا: ” السباق كان صعبا جراء تساقط الامطار التي جعلت الارضية منزلقة . شارك عداؤون ذوي خبرة ،تابعين للمنتخب الوطني ومرشحون للفوز بالسباق . عرفت كيف اسيّر السباق ولم أرغب في التسرع  في الامتار الاولى . انا جد مسرور بهذه النتيجة . اشكر المدربين الذين وقفوا بجانبي . الان عليّ التركيز والتحضير الجيد للبطولة الوطنية.”

عند السيدات، نالت منى داود ( مولودية الجزائر) المرتبة الاولى ، متبوعة بزمليتها، هجيرة سمسوم ونسيمة مسعودي ( الحماية المدنية) .

وقالت  داود: ” انا جد سعيدة بهذا التتويج الذي جاء في الوقت المناسب . السباق كان صعبا بسبب الامطار وانزلاق الارضية ، لكن تمكنت من تسيير السباق على أحسن ما يرام. سأواصل العمل لتحقيق نتيجة إيجابية خلال البطولة الوطنية المقبلة.”

وبالإضافة الى الاكابر ، شارك في هذا التجمع الوطني ايضا ، رياضيو، فئة أقل من 18 سنة ( من الجنسين) واقل من 20 سنة ( ذكور واناث) . وبالموازاة مع هذه المنافسة ، جرت المرحلة الثالثة للتجمع الولائي للعدو الريفي للشبابوالتي جمعت الفئات التالية : مدارس ( ذكور واناث)، براعم ( ذكور واناث) والاصاغر ( ذكور واناث).

وصرح مدير التنظيم الرياضي  والمنافسات بالاتحادية الجزائرية لألعاب القوى ، مراد  عبد النوز،  ” يتعلق الامر بالتجمع السابع في برنامج الهيئة الفدرالية للموسم الرياضي. سجلنا رقما قياسيا في عدد المشاركين خلال هذه السنة ، سيما عند الفئات الصغرى.”

وأضاف: ” بخصوص المستوى التقني سجلنا حضور العديد من المواهب الشابة الذي سيكون بمقدورهم تدعيم مختلف الفرق الوطنية. أغتنم الفرصة لأشكر رابطة ولاية الجزائر التي كانت وراء التنظيم  الجيد للمنافسة .”

وجرت التظاهرة ، تخليدا لروح الفقيد ، الصحفي عبد الرزاق سغواني  المدعو ” عبدو” ، الذي وافته المنية في 4 يوليو الماضي . وشارك في التجمع الوطني ، 1516 عداء منهم 609 سيدة.وبهذه المناسبة تم تكريم ، نجل سغواني كتيب  (10 سنوات) وحرمه ، في حفل توزيع الجوائز على المتفوقين .

شاهد أيضاً

“أونساج” و”كناك”: الشباب المستثمرين الذين فشلت مشاريعهم لن يتابعوا قضائيا

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، يوم الخميس بتيزي وزو، أن الشباب المستثمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *