فلاحة: بعثة من المتعاملين الاقتصاديين تتوجه الى كاليفورنيا في يناير

تتوجه بعثة من المتعاملين الاقتصاديين في قطاع الفلاحة إلى الولايات المتحدة من 14 الى 17 يناير الجاري من اجل الاطلاع على المهارات الأمريكية سيما في فروع تربية الحيوانات و الصناعة الغذائية حسبما علم اليوم السبت من مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي.

و سيترأس البعثة التي بادر بتنظيمها مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي و منتدى رؤساء المؤسسات بدعم من سفارة الجزائر بواشنطن، وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري السيد عبد القادر بوعزقي الذي سيكون مرفوقا خلال هذه الزيارة برئيس منتدى رؤساء المؤسسات السيد علي حداد.

في هذا الصدد اوضح السيد اسماعيل شيخون رئيس مجلس الاعمال الجزائري الامريكي ان الامر يتعلق بمهمة دراسة في اطار ترقية الاستثمار و المبادلات التجارية بين الجزائر و الولايات المتحدة.

و ستقوم البعثة المتكونة من ثلاثين متعاملا بادئ الامر بزيارة الى واشنطن من اجل حضور اصدار كتاب مرجعي حول الجزائر بعنوان “الجزائر و العلاقات العابرة للأطلسي” حيث سيتم اول تقديم له يوم الاثنين بالكونغرس الامريكي.

و سيتوجه الوفد في 15 يناير الى ساكرامينتو عاصمة كاليفورنيا و سان فرانسيسكو لزيارة حقول الانتاج الفلاحي و مزارع لإنتاج الحليب و وحدات لإنتاج اغذية الانعام و الفواكه المجففة و التوضيب.

كما يتضمن برنامج هذه الزيارة -حسب السيد شيخون- تنظيم لقاءت مع متعاملين فلاحيين امريكيين و ذلك في اطار استقبالات للتواصل.
و ستتوج الزيارة بالتوقيع غلى اربع مذكرات تفاهم مع شركات فلاحية امريكية تتعلق بإنشاء ثلاث مزارع حليب تحتوي كل واحدة منها على 30000 بقرة ووحدة لتحويل البطاطا، حسبما اكده رئيس مجلس الاعمال الجزائري الامريكي.

شاهد أيضاً

“الأحرار” و”النواب غير المنتمين” يطالبون بعقد جلسة طارئة للمجلس الشعبي الوطني لمناقشة الوضع العام

طالبت المجموعة البرلمانية للأحرار وتكتل النواب غير المنتمين بالمجلس الشعبي الوطني مساء اليوم الاحد رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *