لإعداد مخطط جهوي جديد للتكوين: وهران تحتضن ورشة إفريقية حول مكافحة الجراد الإثنين المقبل

ستحتضن مدينة وهران من 4 إلى 9 فيفري ورشة تدريبية إقليمية حول مكافحة الجراد ينتظر أن يشارك فيها ممثلو دول غرب و شمال غرب إفريقيا، حسبما أفاد به المنظمون.

و ينظم هذا اللقاء من طرف هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في غرب إفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للتغذية و الزراعة (فاو) الكائن مقرها بالجزائر العاصمة حيث ينتظر إعداد مخطط جهوي جديد للتكوين للفترة الممتدة بين 2019 و 2022، حسبما جاء في بيان للمنظمين.

كما ينتظر المصادقة على المخطط من طرف البلدان العضوة في هيئة مكافحة الجراد الصحراوي و هي الجزائر و بوركينا فاسو و ليبيا، و مالي و المغرب و موريتانيا و النيجر و السينغال و التشاد و تونس، و تهدف هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية لإفريقيا إلى ترقية البحث و التكوين في مجال الوقاية و مكافحة الجراد في منطقة غرب افريقيا، و ذلك على المستويات الوطنية و الجهوية و الدولية.

و أبرز البيان أن “الجراد الصحراوي آفة فتاكة تتسبب في أضرار وخيمة للإنتاج الزراعي و الرعوي عندما تغزو أي منطقة، حيث أنها تؤدي الى اضطرابات اجتماعية و اقتصادية و بيئية هامة”، و تعتمد هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية لإفريقيا استراتيجية وقائية فعالة معترف بها من قبل المجتمع الدولي و تعتبر فريدة من نوعها و مستدامة بهدف حماية صحة الإنسان و البيئة.

شاهد أيضاً

الندوة الوطنية للمجتمع المدني تدعو الى الاسراع في الانتقال الديمقراطي

دعت فعاليات المجتمع المدني, المجتمعة يوم السبت بالجزائر العاصمة, في ندوة وطنية الى الاسراع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *